متظاهرو التحرير : اعمال القتل لاتمثلنا ومستمرون على السلمية

متظاهرو التحرير : اعمال القتل لاتمثلنا ومستمرون على السلمية

  • 12-12-2019
  • أخبار العراق
  • 319 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد 
رفض عشرات المتظاهرين في ساحة التحرير اقدام مجموعة على قتل من يعتقد قناصا قتل واصاب عشرات المتظاهرين .
وفيما حذر متظاهرون من "مندسين لحرف الاحتجاجات السلمية عن خطها المطلبي وتحويلها الى ساحة عنف ودماء "،قال اخرين "اننا براء من هكذا افعال لا تتفق والقانون".
 ياتي ذلك فيما اصدر المتظاهرون في ساحة التحرير توضيحا جاء فيه التالي :
ايها الشعب العراقي الأبي:
خرجنا سلميين من اجل الإصلاح وحقن الدماء ووضع المجرمين بيد القضاء، ومن اجل اعادة كل شيء الى وضعة الطبيعي، ومن اجل أن نعيش بسلم وسلام.
لقد خرجنا ونحن رافعين شعار السلمية، بعد ان راهنا عليها كثيراً وسنراهن وستكون هي شعارنا الدائم، وان ما حدث اليوم في ساحة الوثبة جريمة يدينها المتظاهرين وتدينها الانسانية والأديان ويعاقب عليها القانون.
حيث أن (وفق شهود عيان من المدنيين والقوات الأمنية) قام أحد الاشخاص من سكنة منطقة ساحة الوثبة وهو تحت تأثير المخدرات بإطلاق النار على المتظاهرين السلميين وقتل عدد منهم، دون أي تدخل من القوات الأمنية، وما دفع البعض الى مهاجمة منزله وحدث ما حدث، امام رفض تام من قبل المتظاهرين السلميين لجميع الأفعال هذه.
واضاف توضيح المتظاهرين " نحن لا نحاسب نحن نطالب المؤسسات المعنية (القوات الأمنية والقضاء) لمحاسبة السراق والمجرمين، ولا يمكن أن نسمح بتشوية صورة ثورتنا البيضاء، لذا نعلن براءتنا نحن المتظاهرين السلميين مما حدث اليوم صباحا في ساحة الوثبة، ونعلن براءتنا ايضا من أي سلوك خارج نطاق السلمية التي بدأنا بها وسنحافظ عليها إلى تحقيق آخر مطالبنا الحقة".

 


حــمّــل تطبيق كلكامش: