السجن 6 سنوات لنائب عراقي بتهمة تقاضي رشوة

السجن 6 سنوات لنائب عراقي بتهمة تقاضي رشوة

  • 17-12-2019
  • أخبار العراق
  • 148 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

حكمت محكمة جنائية مركزية في بغداد، اليوم الثلاثاء، بالسجن 6 سنوات على النائب عن تيار الحكمة، محمود ملا طلال، بتهمة تقاضي الرشوة، بعدما ألقي القبض عليه في "كمين محكم" من قبل هيئة النزاهة قبل نحو شهر.

وقال مسؤول قضائي في تصريح صحفي اطلعت عليه "كلكامش برس"، إن "القاضي قرر الحكم على النائب محمود ملا طلال بعد التأكد من صحة الأدلة التي قدمتها هيئة النزاهة، والتي تشير إلى تقاضيه رشوة من إحدى الشركات المرتبطة بوزارة الصناعة".

وينتمي ملا طلال إلى تيار الحكمة، وشغل منصب محافظ واسط  قبل أن يفوز بمقعد برلماني في الانتخابات التشريعية التي جرت في عام 2018.

وأشار مصدر في هيئة النزاهة إلى أنه تم إلقاء القبض على النائب محمود ملا طلال "قبل يوم من موعد استجواب وزير الصناعة صالح الجبوري بملفات تتعلق بالفساد داخل وزارته، وكان ملا طلال مصرا على استجواب وزير الصناعة في البرلمان، بصفته رئيس اللجنة القانونية النيابية".
وأوضح المصدر أن النائب المدان "وافق على تسلم مبلغ 150 ألف دولار من الشركة العاملة ضمن وزارة الصناعة، عبر وسيط، كدفعة أولى من مبلغ قدره 250 ألف دولار، للتراجع عن الاستجواب".
وبعد تسلم شكوى، قام عناصر من هيئة النزاهة، بنصب كمين محكم للنائب، وسلموا المبلغ إلى الوسيط الذي قام بتسليمه إلى ملا طلال في منزله في الجادرية، وداهموا المنزل على الفور وعثروا على المبلغ بالكامل داخل سيارته، وجرت العملية قبل يوم واحد من الجلسة المقررة، لاستجواب وزير الصناعة، الذي تؤكد بعض المصادر مساهمته في ترتيب الكمين.

حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل