مشادة كلامية جديدة بين النواب على نوعية البطاقة الانتخابية

مشادة كلامية جديدة بين النواب على نوعية البطاقة الانتخابية

  • 18-12-2019
  • أخبار العراق
  • 224 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

حصلت مشادة كلامية جديدة بين النواب، مساء اليوم الأربعاء، وهذه المرة على نوعية البطاقة الانتخابية.

وقال مراسل "كلكامش برس"، إن مشادة كلامية جديدة حصلت بين عدد من النواب بسبب التعامل مع نوع البطاقة الانتخابية تم اختيار الالكترونية وليس البايومترية.

وكان مراسلنا قد أفاد في وقت سابق مساء اليوم الأربعاء، بحصول مشادة كلامية بين كتلة سائرون وتحالف القوى حول علنية جلسة البرلمان من عدمها.

وقال مراسلنا إن مشادة كلامية حصلت بين نائب من سائرون وآخر من تحالف القوى بشأن مطالبة الأول ببث جلسة التصويت على قانون الانتخابات علناً ليطلع عليها الشارع العراقي، وهو ما أثار خلافاً بين النائبين.

وكان مصدر مصدر نيابي، أفاد مساء اليوم الأربعاء، بأن مجلس النواب صوّت على بعض فقرات قانون الانتخابات وأجل أخرى إلى الجلسات المقبلة.

وقال المصدر لـ"كلكامش برس"، إن "مجلس النواب صوّت في جلسة، اليوم، على بعض فقرات قانون انتخابات مجلس النواب، وأجل التصويت على الفقرات المتبقية الى الجلسات الاخرى".

وأشار إلى أن "الخلاف ما زال قائماً حول المادة 15، وخصوصاً القوى الكردية ترفض اعتماد الدوائر المتعددة، ولهذا سوف تؤجل هذه الفقرة، مع فقرات اخرى الى الجلسات الاخرى".

وعقد مجلس النواب، مساء اليوم الأربعاء، برئاسة محمد الحلبوسي، وبحضور 180 نائباً.

وذكرت الدائرة الإعلامي للمجلس في بيان مقتضب تلقت "كلكامش برس" نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي افتتح أعمال الجلسة 22 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثانية من الدورة النيابية الرابعة، بحضور 180 نائباً".

وكان من المقرر انعقاد الجلسة في الساعة الرابعة من عصر اليوم، لكن تم تأجيلها بسبب خلاف حاد بين الكتل النيابية على تعديل مشروع قانون انتخابات مجلس النواب.

وسبق لكتلة سائرون أن طالبت بجعل الجلسة علنية وبثها مباشرة عبر وسائل الإعلام ليطلع الشارع العراقي على الكتل المعترضة على تعديلات القانون.



حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل