نائب عن الحكمة يطالب الكتل السياسية لاستيعاب صوت الشعب في اختيار رئيس الوزراء

نائب عن الحكمة يطالب الكتل السياسية لاستيعاب صوت الشعب في اختيار رئيس الوزراء

  • 18-12-2019
  • أخبار العراق
  • 87 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

طالب النائب عن كتلة تيار الحكمة ،حسن فدعم ، اليوم الاربعاء ، ضرورة استيعاب الكتل السياسية لصوت الشعب لاختيار شخصية مستقلة لمنصب رئاسة الوزراء.
 وقال فدعم في مؤتمر صحفي ، حضرته " كلكامش برس " ان لدينا ساعات قليلة وتنتهي مدة التكليف لاختيار مرشح رئاسة الوزراء ، ونؤكد ضرورة استيعاب الكتل السياسية لصوت الشعب لاختيار شخصية مستقلة للمنصب ، ومازالت بعض القوى السياسية حتى هذه اللحظة تحاول فرض شخصيات سياسية مرشحة من قبل الكتل ، ونعتبر ذلك استفزاز للشارع واستمرار لنهج سياسي تم رفضه بشكل قاطع ".
واضاف : " ان تيار الحكمة مازلنا نصر على ترشيح شخصية مستقلة ولن نصوت في مجلس النواب على اية حكومة مرشحة من الكتل والجهات السياسية ، لذلك مع هذه الساعات الاخيرة نؤكد هذا المبدأ وندعو الكتل للاستماع وتنفيذ المطالب الشعبية للمتظاهرين".
وتابع " ان مجلس النواب بعد ان اقر قانون المفوضية التي خرجت من عباءة الكتل السياسية والمحاصصة ، ضغطنا داخل البرلمان اليوم بقوة لتمرير قانون انتخابات مجلس النواب وان يكون قانون مرضي للشعب ويلبي تطلعات ابناء الشعب بالترشيح الفردي بنسبة 100% والفائزين باعلى الاصوات ، واعتماد الدوائر المتعددة على مسيتوى كل محافظة بعدد نوابها ، صوتنا على 14 مادة ووصلنا الى المادة 15 ورفعت الجلسة بسبب كسر النصاب وندعو البرلمان للمضي بالتصويت على هذا القانون المهم".



حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل