مؤتمر أمني طارئ في ذي قار

مؤتمر أمني طارئ في ذي قار

  • 21-12-2019
  • أخبار العراق
  • 134 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

عقدت قيادة شرطة ذي قار، مساء اليوم السبت، مؤتمراً أمنياً طارئاً لسبل بسط الأمن في المحافظة وتأمين الحماية للمتظاهرين.

وذكر إعلام شرطة المحافظة في بيان تلقت "كلكامش برس" نسخة منه، أن "كبار ضباط المديرية ومدراء الاقسام الى جانب مدراء الامن الوطني، والاستخبارات، والمديريات الساندة في المحافظة حضروا المؤتمر الذي ترأسه قائد الشرطة العميد ريسان كاصد الابراهيمي".

وبين أن "المؤتمر الامني ناقش وضع خطط جديدة وضرب طوقين امنيين لتشديد الاجراءات ومنع اي عناصر عابثه من الوصول الى ساحات التظاهر".

وأشار إلى أن الإبراهيمي "أمر بضرب طوقين امنيين حول مدينه الناصرية (مربع الحبوبي)، وتعزيزهما بجميع الصنوف القتالية والمفارز المختصة وبإشراف ضباط برتب رفيعة  لكل مفرزة لتأمين أكثر الأماكن حيوية والذي يضم الخدمات الهامة للمواطنين واماكن التسوق والعيادات الطبية اضافة لساحة الاعتصام".

وتابع "أما على صعيد مداخل المحافظة ومخارجها فوجه قائد الشرطة بإعادة العمل بالسيطرات ونصب سيطرات اخرى موقتة مفاجئة، وتسيير دوريات راجلة في عموم المحافظة لاسيما حدودها المتاخمة للمدن القريبة مصحوبة بمفارز الكلاب البوليسية وخبراء المتفجرات وكذلك عناصر استخبارية".

وبحسب البيان "تم التنسيق اثناء المؤتمر حول رفد السيطرات بعناصر استخبارية اضافية واستخدام قاعدة البيانات الالكترونية لتدقيق الداخلين الى المحافظة او المشتبه بهم، الى جانب اعادة العمل بنظام الكفيل، وتفعيل الدور الاستخباري في الوقت الراهن لاسيما في الاماكن القريبة من ساحة الحبوبي".



حــمّــل تطبيق كلكامش: