مفوضية حقوق الإنسان تتفقد الأوضاع الإنسانية للمتظاهرين الموقوفين بسجن الكرخ

مفوضية حقوق الإنسان تتفقد الأوضاع الإنسانية للمتظاهرين الموقوفين بسجن الكرخ

  • 22-12-2019
  • أخبار العراق
  • 313 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد 


زار رئيس المفوضية العليا لحقوق الإنسان عقيل الموسوي موقف جهاز الامن الوطني في سجن الكرخ المركزي لتفقد الأوضاع الإنسانية للموقوفين على خلفية التظاهرات والاطلاع على أسباب تأخر إطلاق سراحهم.
والتقى  الموسوي خلال زيارته التي رافقه فيها فريق من قسم الرصد بإدارة الموقف لبحث الاوضاع الانسانية للموقوفين على خلفية التظاهرات واعداد المطالق سراحهم والمتبقين منهم حيث اكدت ادارة الموقف انها تسلمت من الأجهزة الأمنية 103 موقوفين منذ انطلاق التظاهرات وتم إطلاق سراح 84 منهم بعد عرضهم على قاضي التحقيق فيما لايزال 19 موقوفاً لم تستكمل اوراقهم التحقيقية .
وأكد رئيس المفوضية على ضرورة حسم ملفات بقية الموقوفين من قبل الأجهزة القضائية واطلاق سراح ممن لم تثبت ادانته بقضايا أخرى.
واجرى رئيس المفوضية بعد ذلك زيارة تفقدية لقاعة الموقف والتقى بالموقوفين للاطلاع على اوضاعهم الإنسانية والاستماع اليهم حيث تحدث الموقوفون عن ظروف اعتقالهم وأسباب تأخر إطلاق سراحهم واوضاعهم داخل الموقف حيث أكدوا حسن تعامل ادارة السجن معهم ، فيما اكد الدكتور الموسوي أن المفوضية ستتابع الاجراءات القضائية مع مجلس القضاء الأعلى لحسم قضاياهم كما ستعمل المفوضية بالتنسيق مع نقابة المحامين على تنظيم وكالات للموقوفين ممن لم يتم توكيل محامين للدفاع عنهم  وستتواصل مع ذويهم لطمأنتهم والتنسيق مع ادارة الموقف لتلبية جميع احتياجات الموقوفين.


حــمّــل تطبيق كلكامش: