كتلة النهج الوطني تحذر من القرارات الحزبية.. تصعد الاحتقان وتبث اليأس

كتلة النهج الوطني تحذر من القرارات الحزبية.. تصعد الاحتقان وتبث اليأس

  • 24-12-2019
  • أخبار العراق
  • 74 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد 

 

حذرت كتلة النهجالوطني، اليوم الثلاثاء، من اتخاذ القرارات السياسية من منطلقات حزبية، فيما أكدتأنها ستفاقم التوتر وتصعد الاحتقان وتبعث على اليأس بنفوس العراقيين.

وقال رئيس كتلة النهجالوطني، عمار طعمة، في مؤتمر صحفي عقده في محلس النواب بمشاركة نواب الكتلة، إنه"نعلن عدم تأييدنا لترشيح أي شخصية لرئاسة الوزراء لاتلبي تطلعات الشارعالعراقي وتوجيهات المرجعية".

وحذر طعمة، من "القراراتوالخطوات التي تنطلق من دوافع حزبية أو فئوية ضيقة تغفل حراجة الوضع السياسيوالاجتماعي الذي تمر به البلاد وتفاقم التوتر وتصعد الاحتقان وتبعث على الاحباطواليأس في نفوس العراقيين".

وتابع رئيس كتلةالنهج، ان "المسؤولية الوطنية تتطلب التفكير بدعم الخيارات التي تجمعالعراقيين  وتوحد مواقفهم والقادرة علىاحداث الاصلاح الحقيقي والضامنة لترسيخ المنهج الوطني المستقل وازالة آثار التجربةالمؤلمة للفترة السابقة وتجعل بناء الدولة العادلة ومكافحة الظلم والفساد أهم واجباتهاومهامها".

وأشار الى ان "ضرورياتالمرحلة واستحقاقاتها الواضحة ان تتم مراجعة وتعديل منهجية وطريقة التعامل معالقضايا الوطنية المصيرية ليكون المقياس فيها رعاية مصالح الشعب وصيانة حقوقهوالجدية في تحقيق تطلعاته المشروعة ومغادرة الاستغراق في التنازع والصراع  والاستئثاربمقدرات وامكانات الدولة".



حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل