الصالحي يطالب بإعادة النظر بمجلس مفوضية الانتخابات

الصالحي يطالب بإعادة النظر بمجلس مفوضية الانتخابات

  • 24-12-2019
  • أخبار العراق
  • 28 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

ذكر رئيس الجبهة التركمانية، أرشد الصالحي، اليوم الثلاثاء، بان احزاب السلطة دأبت على التمييز الطائفي والقومي منذ 16 عاما، مطالبا باعادة النظر في تشكيلة مجلس المفوضين للمفوضية المستقلة للانتخابات.

وقال الصالحي في موتمر صحفي عقده في مجلس النواب، انه "في ظل مطالبات المتظاهرين في تحقيق الإصلاحات التي تؤدي إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، والتي اخفقت حكومة بغداد على تحقيقها طيلة ١٦ عام الماضي، والتي ميزت بين مكونات الشعب العراقي على اساس التمييز الطائفي والقومي ضد شركاء الوطن، من خلال عدم السماح لمكونات مهمة من الشعب العراقي في التمثيل بمجلس الخدمة الاتحادي، والذي كان يشير في القانون بضرورة تنفيذ كافة مكونات الشعب العراقي في هذا المجلس".

واضاف، ان "الحكومة كررت نفس الأخطاء الجوهرية في تمييزها المستمر وعدم اختيارها في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قاضي من القومية التركمانية، وهي دلالات واضحة على ممارسة الظلم والطغيان من قبل أحزاب السلطة، الذين دابوا على التمييز الطائفي والقومي منذ ١٦ عاما، متناسين المكونات الأخرى الرئيسية للشعب العراقي".

وطالب الصالحي، "بإعادة النظر في تشكيلة مجلس المفوضين للمفوضية المستقلة للانتخابات وعدم غبن أي مكون أصيل في التمثيل بالهيئات المستقلة".




حــمّــل تطبيق كلكامش: