نيمار يعود إلى برشلونة في هذه الحالة

نيمار يعود إلى برشلونة في هذه الحالة

  • 24-12-2019
  • رياضية
  • 98 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة

كشف تقرير صحفي إسباني اليوم الثلاثاء، عن آخر التطورات بشأن ارتباط البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، بالعودة إلى برشلونة.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إنَّ الإدارة الفنية في برشلونة ستبدأ التخطيط مبكرًا بشأن الميركاتو الصيف المقبل في كانون ثان.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنَّ نيمار، سيكون تحت منظار برشلونة حتى نهاية الموسم، كما سيتم وضعه في قائمة الأولويات بالإدارة الفنية.
 
وأوضحت أنَّ نيمار سيعود إلى "كامب نو"، إذا استمر في تقديم مستوى مميز رفقة سان جيرمان، حتى نهاية الموسم.
 
وأكدت أن وضع نيمار بشأن العودة إلى "كامب نو" في الميركاتو المقبل يختلف عن الصيف الماضي؛ لأنه سابقًا كان القرار يعود لإدارة سان جيرمان، والتي بالغت في الشروط المالية، للسماح برحيل اللاعب البرازيلي.

وشددت "موندو" على أنَّ برشلونة سيلجأ مباشرة لاستغلال لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لفسخ عقد نيمار مع سان جيرمان، بعد أن يكون اللاعب قد أكمل موسمه الثالث بـ"حديقة الأمراء".
 
وسيعتمد فسخ العقد على بند "فترة الحماية" الذي يمنح اللاعب حق الرحيل عن ناديه، مقابل دفع تعويض بعد انتهاء 3 مواسم، أو سنوات "أيهما يأتي أولاً".
 
وتقدر قيمة التعويض المتوقعة لفسخ عقد نيمار 180 مليون يورو، وفقًا لأموال انتقال اللاعب إلى سان جيرمان (222 مليون يورو)، وراتبه مع النادي الفرنسي (أكثر من 30 مليونًا).
 
وإذا عاد نيمار إلى برشلونة، فإنه سيستكمل العقد الذي فسخه مع النادي الكتالوني، ويحصل على راتب السنة الرابعة (24 مليون يورو).
 
وينص آخر عقد بين برشلونة ونيمار على تقاضي اللاعب لراتب سنوي يبلغ 18 مليونًا في السنة الأولى، و20 مليونًا في الثانية و22 مليونًا في الثالثة، و24 مليونًا في الرابعة.

حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل