بالصور.. صحيفة سعودية توثق الاحتجاجات العراقية لهذا اليوم

بالصور.. صحيفة سعودية توثق الاحتجاجات العراقية لهذا اليوم

  • 24-12-2019
  • أخبار العراق / تقارير
  • 217 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة

وثّقت صحيفة "الرياض" السعودية، اليوم الثلاثاء، مشاهد من التظاهرات في بغداد ومدن الوسط والجنوب.

وذكرت الصحيفة في تقريرها الذي اطلعت عليه "كلكامش برس"، ان المتظاهرين يواصلون تعبئتهم في مواجهة السلطة السياسية، بعد أن احتشدوا مجدداً في ساحة التحرير بوسط بغداد رافعين لافتات تحمل صور مرشحين لرئاسة الوزراء مغطاة بعلامات حمراء تعبيراً عن رفضهم.

واضافت الصحيفة "وفي جنوب البلاد، أقدم المتظاهرون على قطع طرقات ومواصلة إغلاق غالبية المدارس والدوائر الرسمية"، بحسب وكالة "فرانس برس".

وأفاد مراسل الصحيفة في محافظة البصرة بأن المتظاهرين أغلقوا الطرقات الرئيسية المؤدية إلى ميناءي أم قصر وخور الزبير لساعات عدة، لكن ذلك لم يؤثر على سير العمل فيهما.

واستطلعت الصحيفة اراء عينة من المحتجين، حيث قال أحد المتظاهرين في البصرة "في كل ساعة تقترح الأحزاب مرشحاً جديداً، لكن نحن نريده مستقلاً. نحن مستعدون للإضراب العام ليوم أو يومين أو ثلاثة، وحتى 100 سنة إذا استدعى الأمر ذلك".

ونقل التقرير ايضا مشاهد من التظاهرات في مدن الوسط والجنوب حيث قطعت أيضاً الطرقات في الناصرية والديوانية والحلة والكوت والنجف جنوباً، فيما أدت الإضرابات إلى منع الموظفين من الوصول إلى أعمالهم، وإغلاق أبواب المدارس، وفي مدينة العمارة، قام متظاهرون بغلق مداخل حقل الحلفاية النفطي جنوب المدينة، الذي ينتج 450 ألف برميل/يومياً، ومنعوا العاملين من الدخول، بحسب مصدر في الشرطة.





 

حــمّــل تطبيق كلكامش: