الحلبوسي يفتتح جلسة جديدة للبرلمان بعد رفعه السابقة حتى إشعار آخر

الحلبوسي يفتتح جلسة جديدة للبرلمان بعد رفعه السابقة حتى إشعار آخر

  • 24-12-2019
  • أخبار العراق
  • 147 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

عقد مجلس النواب، مساء اليوم الثلاثاء، جلسة جديدة بعد أن كان قد رفع جلسته السابقة حتى إشعار آخر من دون تحديد موعد.

وبحسب الدائرة الإعلامية للمجلس، فإنه "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، افتتح أعمال الجلسة رقم 25 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثانية من الدورة النيابية الرابعة".

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قد رفع الجلسة والتي بُثت مباشرة وتابعتها "كلكامش برس"، بعد أن طالب النواب بالتصويت على قانون الانتخابات بمجمل فقراته، وتم ذلك، ليعلن بعدها رفع الجلسة إلى إشعار آخر دون تحديد موعد.

وصوت مجلس النواب، مساء اليوم الثلاثاء، على قانون الانتخابات بجميع فقراته التي كانت محل خلاف بين الكتل السياسية، وذلك على الرغم من انسحاب الكتل الكردية وعدداً من النواب السنة، في محاولة لكسر النصاب.

وبعد أن كان من المقرر انعقاد الجلسة في الساعة الخامسة من مساء يوم أمس الاثنين، ومن ثم تأجلت إلى الساعة الثامنة من اليوم نفسه، وذلك بسبب عدم حضور النواب الكرد بذريعة تأخر إقلاع طائراتهم من إقليم كردستان، تم عصر اليوم عقد الجلسة للتصويت على قانون الانتخابات.

وبعد دخول النواب إلى قاعة المجلس والتصويت على الفقرات المدرجة على جدول أعمال الجلسة، انسحبت الكتل الكردية وعدد من النواب السنة من مختلف الكتل من الجلسة في محاولة لكسر النصاب بسبب وصول التصويت على قانون انتخابات مجلس النواب.



حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل