الدفاع الامريكية تصدر بياناً بشأن قصف مقر كتائب حزب الله في الانبار

الدفاع الامريكية تصدر بياناً بشأن قصف مقر كتائب حزب الله في الانبار

  • 29-12-2019
  • أخبار العراق
  • 576 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

أصدرت وزارة الدفاع الامريكية، مساء اليوم الاحد، بيانا حول قصف المقر العام لكتائب حزب الله في الانبار، مؤكدة انها استهدفت خمسة مواقع في العراق وسوريا.

وقالت الوزارة في بيان ترجمته "كلكامش برس"، انه "استجابة لهجمات متكررة من كتائب حزب الله على القواعد العسكرية العراقية التي تستضيف قوات التحالف الدولي، شنت القوات الأمريكية ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت تابعة للكتائب في العراق وسوريا".

وبينت ان "هذه الضربة سوف تؤدي إلى إضعاف قدرة كتائب حزب الله على تنفيذ هجمات في المستقبل ضد قوات التحالف".

وأوضحت ان "الأهداف الخمسة تشمل ثلاثة مواقع لحزب الله في العراق واثنين في سوريا، وهي مخازن أسلحة ومواقع القيادة والسيطرة التي تستخدمها الكتائب للتخطيط وتنفيذ الهجمات على قوات التحالف".

واشارت الوزارة الى ان "ضربات حزب الله الأخيرة تضمنت هجومًا بـ30  صاروخا على قاعدة عراقية بالقرب من كركوك أسفرت عن مقتل مواطن أمريكي وإصابة أربعة من أفراد الخدمة الأمريكية واثنين من أفراد قوات الأمن العراقية".

وبينت ان "قوات التحالف الدولي موجودة في العراق بدعوة من الحكومة لضمان الهزيمة الدائمة لداعش، ولتقديم المشورة والمساعدة لقوات الأمن العراقية".

وختمت الوزارة بالقول "الولايات المتحدة وشركاؤها في التحالف يحترمون السيادة العراقية احتراما كاملا، ويدعمون عراقا قويا ومستقلا، لكن ذلك لن يمنع الولايات المتحدة عن ممارسة حقها في الدفاع عن النفس".






حــمّــل تطبيق كلكامش: