CNN: أسبر أبلغ عبد المهدي بالضربة قبل تنفيذها بنصف ساعة

CNN: أسبر أبلغ عبد المهدي بالضربة قبل تنفيذها بنصف ساعة

  • 30-12-2019
  • أخبار العراق / تقارير
  • 230 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/متابعة 

قالت شبكة “CNN سي إن إن”  الإخبارية الأميركية، الاثنين، أن وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، أبلغ رئيس الوزراء العراقي المستقيل، عادل عبدالمهدي، قبل نصف ساعة من تنفيذ عملية القصف ضد كتائب حزب الله ، كما أن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، كان على علم بالعملية.

وأطلع وزير الدفاع إسبر الرئيس ترمب، يوم السبت، قبل تنفيذ هذه العملية للحصول على موافقة الرئيس، وفقاً لمسؤول أميركي مطلع على العملية. كما أن وزير الدفاع أبلغ رئيس الوزراء المستقيل عبدالمهدي قبل تنفيذ العملية بنصف ساعة.

يأتي ذلك فيما وجَّه رئيس حكومة تسيير الأعمال العراقية، عادل عبدالمهدي، بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني، وذلك بعد استهداف الطيران الأميركي لمقرين تابعين لحزب الله العراقي في الأنبار  وأسفرت العملية عن مقتل وإصابة العشرات.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” قيام طائرات أميركية بشنّ غارات على مقار حزب الله العراقي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المقاتلين، من بينهم القيادي ، أبو علي الخزعلي.

واستهدفت المقاتلات من نوع إف 15 الأميركية، وذلك وفق ما ذكر مصدر عسكري أميركي، 5 قواعد حزب الله العراقي 3 في الأنبار و2 في سوريا.

وبحسب قوات الحشد فان حصيلة القصف ارتفعت إلى 25 قتيلا و51 مصابا، فيما أكدت مصادر صحفية مقتل 3 ضباط إيرانيين خلال الغارات.

وأفاد بيان للجيش الأميركي أن المنشآت الخمس المستهدفة لحزب الله العراقي، منها مخازن أسلحة ومواقع للقيادة والسيطرة، وبينت أن الضربات جاءت رداً على مقتل متعاقد دفاع أميركي في العراق.




حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل