رغم التوترات في العراق ..زخم الحراك الشعبي يتصاعد بمشاركة الطلبة

رغم التوترات في العراق ..زخم الحراك الشعبي يتصاعد بمشاركة الطلبة

  • 7-01-2020
  • أخبار العراق / تقارير
  • 98 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد 


تواصلت ،الثلاثاء، التظاهرات السلمية المناهضة للأحزاب الحاكمة والتي تشدد على مطالبها بضرورة رحيل السلطة ومحاربة والفساد ومحاسبة المسؤولين عنه.

و ينظم طلاب الجامعات والمدارس تظاهرات احتجاجية وإضراب عن الدوام، ويقطع المتظاهرون الطرق الرئيسية لتتسع دائرة الاحتجاج والضغط على السلطات باتجاه تحقيق المطالب.

والتحق العشرات صباح اليوم بساحة التحرير والمطعم التركي لينضموا إلى المرابطين هناك وسط هتافات وطنية تدعو الى محاربة الفاسدين وانهاء النفوذ الخارجي في البلاد.

وفي محافظة  المثنى قطع العشرات الطريق العام المؤدي إلى شمال المحافظة تضامنا مع التظاهرات السلمية وسط تجمعات طلابية في ساحة اعتصام الاحتفالات في  السماوة وتجدد المطالبات للخريجين  بفرص العمل.

أما في النجف  فالتظاهرات السلمية والاضراب عن الدوام في الجامعات واغلب مدارس المحافظة مستمر على الرغم من انسيابية السير في الطرق المؤدية والداخليه للمحافظة.

وفي الناصرية لا تزال التظاهرات مستمرة ضد الأحزاب الحاكمة والمتنفذة في البلاد وسط صيحات مطالبة برئيس وزراء مستقل يمثل ساحات التظاهرات ولا يمثل الاحزاب، فيما تشهد المحافظة هدوءا نسبيا في الصباح بعد أحداث التوتر صبيحة أمس الأول بعد اعتداء عناصر مسلحة على المتظاهرين بالسلاح.




حــمّــل تطبيق كلكامش: