سفيرنا في إيران: مستعدون لتدريب القوات الاجنبية على مكافحة الإرهاب

سفيرنا في إيران: مستعدون لتدريب القوات الاجنبية على مكافحة الإرهاب

  • 13-01-2020
  • أخبار العراق
  • 280 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة

أدلى السفير العراقي في إيران سعد جواد قنديل، اليوم الاثنين، بتصريح مثير للسخرية، يشير بأنه في وادٍ والوضع الأمني في العراق ومستوى إمكانيات قواتنا العسكرية والأمنية في وادٍ آخر، كما يتبين أن السفير لا يعرف محددات قرار مجلس النواب بشأن إخراج القوات الأجنبية من الأراضي العراقية.

وقال قنديل رداً على سؤال عما اذا كانت الحكومة سترسل القوات العراقية للتدريب في روسيا أو الصين "لا أعتقد أن هذا ممكن، لأن هذا مخالف لقرار البرلمان بطرد جميع القوات الأجنبية من العراق"، ومن الواضح أن السفير لا يعرف أن مجلس النواب صوّت على إخراج القوات الأجنبية والأمريكية تحديداً من العراق، وليس عدم التعامل والتعاون مع تلك الدول في مجال تدريب وتسليح القوات العراقية.

ووفقًا للسفير، فإن تجربة القوات العراقية في القتال ضد المنظمات الإرهابية، بما في ذلك تنظيم داعش، كافية ولا تحتاج إلى استكمالها بتدريب القوات الأجنبية، حيث قال "العراق مستعد لتدريب قوات الدول الأخرى التي قد تتعرض لهجمات إرهابية".

يذكر ان مجلس النواب قرر طرد القوات الأجنبية من البلاد بعد أن اغتالت الولايات المتحدة قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي وأبو مهدي المهندس، بالقرب من مطار بغداد الدولي في الثالث من الشهر الجاري.



حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل