فيسبوك تحظر شركة تحاول غسل أدمغة المستخدمين

فيسبوك تحظر شركة تحاول غسل أدمغة المستخدمين

  • 18-01-2020
  • منوعات
  • 174 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة 

أرسلت شركة فيسبوك إشعارًا بالتوقف والكف لشركة إسرائيلية ناشئة تسمى The Spinner، والتي تدعي قدرتها على تغيير سلوك الناس بشكل لا شعوري، وذلك وسط مخاوف من محاولات الشركة غسل أدمغة المستخدمين من خلال مشاركات وهمية.

وتفرض The Spinner رسومًا مقابل التأثير على سلوك الناس بشكل لا شعوري لتحقيق الأهداف من خلال تعريض المستخدمين لمنشورات مقنعة كمحتوى تحريري، لكن فيسبوك منعت الشركة ورئيسها من استخدام منصاتها لتحقيق ذلك لأي سبب كان.

وردًا على ذلك، فقد صرح إليوت شيفلر Elliot Shefler، المؤسس المشارك لشركة The Spinner ورئيسها التنفيذي للعمليات، لهيئة الإذاعة البريطانية BBC بأن قرار فيسبوك لن يمنعها من مهمتها، بحيث ستواصل بيع الحملات المستهدفة عبر الإنترنت، مع رفضه استبعاد استخدام فيسبوك في المستقبل.

و تدعي The Spinner أنها قادر على غسل الدماغ من خلال العديد من الدورات التدريبية المصممة للتأثير على بعض قرارات أو سلوكيات الأشخاص، مثل الإقلاع عن التدخين وفقدان الوزن واقتراح الزواج، إلى جانب الكثير من الخدمات البغيضة أخلاقيًا.

وتعمد الشركة من أجل القيام بذلك إلى عرض عشرات المقالات حول القضية المعنية على مدى أشهر، بما في ذلك في منصات التواصل الاجتماعي، وتتقاضى رسومًا تتراوح بين 49 و 79 دولارًا عن كل عشر مقالات.



حــمّــل تطبيق كلكامش: