متظاهرو الديوانية يحسمون أمرهم.. شلل تام في المحافظة ابتداء من فجر الغد

متظاهرو الديوانية يحسمون أمرهم.. شلل تام في المحافظة ابتداء من فجر الغد

  • 19-01-2020
  • أخبار العراق
  • 170 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

أعلن محتجو محافظة الديوانية، اليوم الأحد، عن اربع خطوات ضمن "التصعيد السلمي" في المحافظة تبدأ منذ فجر يوم غد الاثنين، رداً على "تسويف ومماطلة" الكتل السياسية في حسم المرشح لرئاسة الحكومة المؤقتة، والاستجابة لمطالب المتظاهرين.

وذكر المحتجون خطواتهم التصعيدية، في بيان اطلعت عليه "كلكامش برس"، وتتمثل "الخطوة الأولى بقطع الطريق الدولي الرابط بين الديوانية والمحافظات بشكل تام باستثناء مركبات المنتسبين والحالات الطارئة".

ونبهوا الى أن "القطع يكون بطريقة سلمية إما برفع الأعلام العراقية أو بلافتات تحمل المطاليب المشروعة ويبدأ القطع من الساعة الخامسة فجرا والى أشعار آخر".

وأشاروا الى أن "الخطوة الثانية تتمثل بقطع المداخل الخمسة لمركز المدينة، وهي: عفك، والشامية، والحمزة، والسنية، ومدخل الدغارة من الخارج فقط".

ولفت المتظاهرون الى أن "الخطوة الثالثة تتمثل بأن القطع سيبدأ من الساعة الخامسة فجرا وحتى إشعار آخر".

وبينوا ان "الخطوة الرابعة أن يوم غدٍ الاثنين سيكون إضرابا عاما عن الدوام لكافة الدوائر والمعاهد والجامعات والمدارس بشتى صنوفها الابتدائي والمتوسط والاعدادي".

واختتموا البيان بالقول "اليوم انتهت المهلة المحددة. يجب أن تحترموا الشعب وتستجيبوا لمطالبه المشروعة والتي كفلها الدستور، وإلا سيستمر التصعيد السلمي لحين تحقيق المطالب".



حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل