مجلس الوزراء يعقد جلسة اعتيادية برئاسة عبد المهدي

مجلس الوزراء يعقد جلسة اعتيادية برئاسة عبد المهدي

  • 21-01-2020
  • أخبار العراق
  • 78 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على تعديل فقرة قانونية تتعلق بالمنحة الشهرية لـ900 ألف عاطل عن العمل، فيما قرر إطفاء المترتبة بذمة مديرية شرطة الطاقة لوزارة النفط.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في بيان تلقت "كلكامش برس" نسخة منه، أن مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة عبد المهدي "وقرر إطفاء الديون المترتبة بذمة مديرية شرطة الطاقة البالغة 25 ملياراً و252 مليون دينار المثبتة في سجلات وزارة النفط باعتبارها دعما لمديرية شرطة الطاقة وضرورة المرحلة التي تتطلب تضافر جهود كل مؤسسات الدولة".

وأشار إلى "الموافقة على تعديل الفقرة (6) من قرار مجلس الوزراء (340 لسنة2019) لتصبح بحسب الآتي: منح 900 الف شخص من العاطلين ممن لا يملكون القدرة على العمل منحة شهرية 175 الف دينار لكل شخص لمدة ثلاثة اشهر شريطة ان يكونوا ضمن خط الفقر المنصوص عليه في قانون الحماية الاجتماعية".

وتابع بأن المجلس "وافق على إنهاء عمل اللجنة الوزارية المؤلفة بشأن آلية تعيين وكلاء الوزارات والمديرين العامين لوجود لجنة مؤلفة للغرض ذاته".

وبين انه "تمت الموافقة على قيام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتسليم المجمعات التسويقية والاكشاك بعد إنشائها الى امانة بغداد فيما يخص محافظة بغداد، والخاصة بتشغيل العاطلين عن العمل، على ان تتولى ادارة البلديات في المحافظات غير المنتظمة في الإقليم تنفيذ هذا القرار من تاريخ صدوره".

وأضاف ان المجلس "وافق على تعديل الفقرة ثانيا من قرار مجلس الوزراء المرقم 140 لسنة 2019 لتصبح بالشكل الآتي (تقوم وزارة الشباب والرياضة بتحديد الآليات الملائمة لتقديم المنحة المالية الحكومية الى الاتحادات الرياضية مباشرة)، مع الغاء الفقرة الرابعة من القرار المذكور".



حــمّــل تطبيق كلكامش: