متظاهرو التحرير : نتعرض لابادة منسقة على يد قوات الامن والمسلحين

متظاهرو التحرير : نتعرض لابادة منسقة على يد قوات الامن والمسلحين

  • 15-02-2020
  • أخبار العراق / تقارير
  • 102 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد 

وجه متظاهرو ساحة التحرير فجر اليوم السبت رسالة إلى العالم أكدوا فيها تعرضهم لإبادة جماعية من قبل القوات الأمنية وفصائل مسلحة موالية لإيران.

وأكد المتظاهرون ان المحتجين في الساحة يتعرضون لابادة جماعية وبشكل منظم في هذه الأثناء على يد قوات الأمن و تساندها مجاميع ترتدي الزي المدني وينتمون للفصائل .

وقبل ذلك قالت مصادر محلية في بغداد ، إن “السلطات أطفئت الإنارة عن شارع الخيام في ساحة التحرير بينما قامت قوات مكافحة الشغب بإطلاق (الصچم) بكثافة على المعتصمين في ساحة التحرير”.

وتعرضت ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد إلى هجمات شنها مسلحون بسكاكين ومسدسات كاتمة للصوت من جهة، والقوات الأمنية من جهة أخرى، ما تسبب بمقتل متظاهر على الأقل وإصابة العشرات بجروح مختلفة.

وفي الأثناء، هاجم مسلحون باسلحة مسدسات كاتمة للصوت أحد متظاهري التحرير ما تسبب بمقتله في الحال”.

بالتزامن مع ذلك، أصيب عشرات المتظاهرين بهجوم للقوات الأمنية على ساحة التحرير من جهة شارع السعدون بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقال المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب إن الحصيلة الأولية لضحايا الهجوم على ساحة التحرير مساء الجمعة هي قتيل واحد و22 مصابا، إضافة إلى ثلاث حالات طعن بالسكاكين.

وكشف مصدر خاص أن ساحة التحرير سجلت إصابات بالتسمم لعدد من المتظاهرين جراء شربهم الشاي المقدم لهم من جهات مجهولة، وبينت أن الشاي مضاف إليه مواد سامة من قبل الجهات التي قامت بتوزيعه والتي يتوقع ان تكون قريبة من المسلحين الذين هاجموا التحرير.

وفي وقت سابق من اليوم، هاجمت القوات الأمنية بالذخيرة الحية وقنابل الغاز المتظاهرين في ساحة الخلاني وسط بغداد.

وافادت مصادر طبية بوقوع إصابات في صفوف المتظاهرين جراء محاولة قوات الأمن دفع المحتجين من ساحة الخلاني إلى ساحة التحرير.




حــمّــل تطبيق كلكامش: