استعدادات لمليونية غاضبة في 25 فبراير احتجاجا على تكليف علاوي وحكومته

استعدادات لمليونية غاضبة في 25 فبراير احتجاجا على تكليف علاوي وحكومته

  • 21-02-2020
  • أخبار العراق
  • 224 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد 
تزامنا مع استمرار المفاوضات بين الأطراف السياسية في البلاد، تستعد ساحات الاعتصام في بغداد والمحافظات الجنوبية لتنظيم مظاهرات مليونية رافضة لرئيس الوزراء المكلف محمد علاوي وحكومته.

ووجهت اللجنة المنظمة لمظاهرات ثورة تشرين نداء إلى العراقيين للمشاركة في المظاهرات المليونية ،الإثنين المقبل.

وتابعت "ندعو كافة أبناء الشعب العراقي للقيام بالتصعيد والتحشيد لثورة مليونية كبرى بتاريخ ٢٥ فبراير/شباط الحالي في جميع ميادين الاعتصام ببغداد والمحافظات المنتفضة تحت شعار "محمد توفيق مرفوض بأمر الشعب"، ولا شرعية لمجلس النواب وقراراته التآمرية على العراق.

ويواصل المتظاهرون العراقيون احتجاجاتهم في بغداد والعديد من مدن الوسط والجنوب على الأوضاع التي تشهدها البلاد، وسط انتظار رئيس الوزراء المكلف انعقاد البرلمان لتقديم حكومته بهدف منح الثقة.

ولا يرى الحراك العراقي في تسمية علاوي رئيسا للحكومة أي تحقيق لمطالب الاحتجاجات التي اندلعت منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتي طالبت بإجراء انتخابات مبكرة وتسمية رئيس وزراء مستقل ومحاربة الفساد وملاحقة المسؤولين عن إراقة دماء المتظاهرين. 

ورفض المتظاهرون تكليف علاوي لأن شروطهم التي تم وضعها مسبقا، هي تسمية رئيس وزراء مستقل سياسيا لم يعمل في الحكومة، وهو ما لا ينطبق عليه حيث شغل سابقا منصب وزير الاتصالات الأسبق.

وأكد مصدر في الحراك الشعبي، الخميس، أن إصرار علاوي على الاستمرار في تشكيل حكومته ومحاولته الحصول على ثقة البرلمان سيعطي زخما لساحات التظاهر لتوسيع رقعة الاحتجاجات رفضا لهذه الحكومة، وفق قناة الحرة "الإخبارية".




حــمّــل تطبيق كلكامش: