تعرف على "الخال"‬ خليفة ابو مهدي المهندس

تعرف على "الخال"‬ خليفة ابو مهدي المهندس

  • 21-02-2020
  • أخبار العراق
  • 459 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/متابعة 

 كشف الخبير الستراتيجي والامني هشام الهاشمي، معلومات تخص "ابو فدك" الذي سماه الحشد الشعبي خلفاً لـ"ابو مهدي المهندس" الذي قتل بقصف امريكي رفقة الجنرال الايراني قاسم سليماني ببغداد.
وقال الهاشمي في منشور له، "اسمه الحقيقي عبد العزيز المحمداوي، ويلقب بالخال، ولديه صحبة طويلة مع الفريق سليماني، وتنظيميا عمل مع منظمة بدر عام 1983، وكلف بمهام الاستخبارات لمنظمة بدر كمساعد لهادي العامري، عام 2004 رفض التخلي عن السلاح، وشكل مجاميع خاصة لمقاومة الأمريكان مرتبطة ماليا بمنظمة بدر".
واضاف "عام 2006 عاد للعمل مع الحاج المهندس وارتبطت مجاميعه مع مكتب الفريق سليماني وشكل تنظيم كتائب حزب الله بمباركة مغنية وسليماني والمهندس، كمجموعات خاصة عالية التدريب والتجهيز لقتال الأمريكان، عام 2015 رجع اسمه مع حادثة الصيادين القطريين، التي سببت له مشاكل مع أصدقائه السابقين".
وتابع الهاشمي "الفصائل الولائية الفاعلة في هيئة الحشد شكلت لجنة لتسمية رئيس اركان الحشد الشعبي خلفا للمهندس، والتسريبات تؤكد أن اللجنة مكونة من: ابو فدك - ابو علي البصري - ابو منتظر الحسيني - ابو ايمان الباهلي - ابو الاء الولائي - ليث الخزعلي - احمد الاسدي. اللجنة إختارت ابو فدك خلفا للمهندس".
ويشير الى ان المراقبين "يؤكدون وفق المعطيات التي جمعوها من المصادر الاعلامية، بأنه هو المقصود بعبارة "الخال مر من هنا" "الخال" على جدار السفارة الامريكية. قيادات سياسية شيعية وفصائلية رحبت باختياره وانه اداري جيد وبامكانه قيادة الحشد بنفس إمكانيات المهندس، ولديه علاقات حسنة مع الكرد والسنة".



حــمّــل تطبيق كلكامش: