بعد تعليق رحلاتها الجوية .. الكويت توقف نقل الافراد من ايران بحرا

بعد تعليق رحلاتها الجوية .. الكويت توقف نقل الافراد من ايران بحرا

  • 21-02-2020
  • عربي ودولي
  • 153 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/متابعة 

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، وقف نقل الأفراد من إيران وإليها بحراً بدءاً من اليوم وحتى إشعار آخر بعد تسجيل إصابات ووفيات بفيروس كورونا الجديد.

وأوضحت الموانئ الكويتية في بيان، أن قرار الإيقاف جاء بهدف "تحاشي أي احتمالية لنقل المرض بين الركاب".

وبدورها أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، تعليق جميع رحلاتها إلى إيران اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر.

وكانت وزارة الصحة الكويتية، قد أوصت بعدم السفر إلى مدينة قم الإيرانية جنوب العاصمة طهران بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا وتسجيل حالتي وفاة لمصابين بالفيروس.

وقالت الصحة الكويتية وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية، أنه "انطلاقاً من حرصها على سلامة المواطنين والمقيمين، ستقوم بتطبيق الحجر الصحي على جميع القادمين من مدينة قم حتى يتم التأكد من عدم حملهم الفيروس".

من جهة أخرى، قررت المنافذ العراقية، اليوم، منع دخول الإيرانيين لمدة ثلاثة أيام بحسب ما نقلته وكالة الأنباء العراقية، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

كما خاطبت وزارة الصحة العراقية، رئيس مجلس الوزراء وأعضاء اللجنة الوزراية، لمنع الوافدين من إيران كافة من دخول الأراضي العراقية، بجانب منع السفر إليها، مشيرة إلى استثناء الوفود الدبلوماسية.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية في وقت سابق اليوم، إن إيرانيين اثنين ثبتت إصابتهما بالفيروس أمس الأربعاء توفيا بمشكلات في الجهاز التنفسي، مشيرة إلى أنها اكتشفت ثلاث حالات أخرى اليوم الخميس ليصل العدد الإجمالي للإصابات في إيران إلى خمسة.




حــمّــل تطبيق كلكامش: