وفد من ساحة التحرير والبصرة يبحثون بواسط التصعيد السلمي ضد تمرير حكومة علاوي

وفد من ساحة التحرير والبصرة يبحثون بواسط التصعيد السلمي ضد تمرير حكومة علاوي

  • 21-02-2020
  • أخبار العراق
  • 213 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد 


يبحث المتظاهرون في العديد من المحافظات المنتفضة آليات الضغط والتصعيد من أجل حل البرلمان وإعلان موعد للانتخابات البرلمانية المبكرة في البلاد، فيما أعلنوا مواصلة الاحتجاجات والتصعيد السلمي في حال تمرير حكومة محمد توفيق علاوي.

ووصل وفد من متظاهري ساحة التحرير في بغداد وساحة البحرية في البصرة اليوم الجمعة إلى ساحة اعتصام الكوت في محافظة واسط لمناقشة آليات الضغط من أجل تحديد موعد الانتخابات.

وقال متظاهرون في واسط: إن الوفد ناقش مع متظاهري الكوت طرق الضغط على السلطات لتحديد موعد للانتخابات وحل البرلمان”، مبينا أنهم اتفقوا على التصعيد السلمي حال تمرير حكومة محمد توفيق علاوي وعدم الاستجابة لمطالب المعتصمين.

وقال الناشط المدني حسين الخضير  إن “ساحة التظاهر في الكوت مفتوحة للمتظاهرين في المحافظات كافة وان اللقاء ركز على المطالب الاساسية والعمل على الضغط من أجل تحقيقها”.

أكدت اللجنة المنظمة لتظاهرات ثورة تشرين في العراق رفضها لحكومة محمد توفيق علاوي والتي من المقرر عرضها على مجلس النواب للتصويت عليها يوم الاثنين المقبل، ودعت اللجنة إلى تظاهرات كبرى يوم الثلاثاء المقبل الموافق الخامس والعشرين من شهر شباط الجاري.

ودعا المكلف لتشكيل الحكومة محمد توفيق علاوي أمس مجلس النواب إلى الانعقاد يوم الاثنين المقبل للتصويت على كابينته الوزارية وتمريرها.




حــمّــل تطبيق كلكامش: