كورونا يُهدد دوري أبطال آسيا 2020

كورونا يُهدد دوري أبطال آسيا 2020

  • 24-02-2020
  • رياضية
  • 751 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/متابعة 

مع انتشار فيروس كورونا بصورة مُخيفة في العديد من الدول الآسيوية، آخرها إيران أصبح استمرار بطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2020 مهددًا وذلك بسبب تنقل الأندية بين مختلف البلدان الآسيوية.

ووفقًا لتقارير صحافية، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر مسبقًا تأجيل اجتماع المكتب التنفيذي، الذي كان من المقرر عقده خلال الفترة المقبلة في بعض الدول الآسيوية، وذلك خوفًا على أعضاء الاتحاد.

وفي حال استمر تفشي الفيروس بصورة مخيفة في بقية الدول الآسيوية، قد يضطر الاتحاد الآسيوي إلى إيقاف نشاط بطولة دوري أبطال آسيا وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي خوفًا على الأندية المشاركة.

ونعود بالذاكرة إلى ما قاله الإعلامي محمد الشيخ في برنامج “الدوري مع وليد”، حيث ذكر بأن الفيروس سينتقل من دولة لأخرى وكان آخرها فيتنام بالفترة الماضية، مضيفًا أن سرعة انتشار الفيروس تُهدد استمرار بطولة دوري أبطال آسيا 2020، معتقدًا في الوقت ذاته أن الاتحاد الآسيوي سيؤجل البطولة وهو ما قد يحدث قريبًا.

وكان الاتحاد الآسيوي رضخ مؤخرًا لقرار الحكومة الأسترالية بمنع دخول أي مواطن صيني لأراضيها بسبب الفيروس، حيث قام بتأجيل مباريات الأندية الصينية مع الأندية الأسترالية في دوري أبطال آسيا.




حــمّــل تطبيق كلكامش: