دعوة برلمانية لتعليق الدوام في المدارس والجامعات بالعراق لمدة شهر

دعوة برلمانية لتعليق الدوام في المدارس والجامعات بالعراق لمدة شهر

  • 26-02-2020
  • أخبار العراق
  • 159 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد 

دعا عضو لجنة الصحة النيابية، عبد الحسين الموسوي، اليوم الاربعاء، إلى تعليق دوام المدارس والجامعات لمدة شهر بعد تسجيل اصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال الموسوي في بيان انه "بعد ظهور خمس حالات صفرية مؤكدة لمرض كورونا في العراق ( 4 حالات في كركوك وواحدة في النجف ) ينبغي للجنة العليا في رئاسة الوزراء التحول من الإجراءات (الوقائية) الى (إجراءات المواجهة وتحجيم الانتشار) وبما هو معتمد ضمن معايير منظمة الصحة العالمية".

 واضاف انه "لعل اهم تلك الإجراءات الان هو تعليق الدوام في المدارس والجامعات لمدة شهر من الان وكما اعتمدته الدول التي سجلت ظهور حالات موجبة لهذا المرض".

وطالب الموسوي وزارة الصحة بـ"مراجعة موافقتها على دخول كوادر الشركات الصينية العاملة في العراق حتى مع ما اشترطته من شروط نجدها غير كافية ولا تتناسب مع مقدار الخطورة التي يشكلها هذا الجيل من الفايروس والذي حذرت يوم امس منظمة الصحة العالمية من تحوله الى وباء عالمي في حال تفاوتت أساليب مواجهته من قبل بعض الدول التي سجلت حالات إصابة به".

وسجل العراق اصابة خمسة افراد بفيروس كورونا المستجد في كل من النجف وكركوك لطالب علوم دينية ايراني الجنسية ولأسرة كانت قد زارت ايران مؤخرا.




حــمّــل تطبيق كلكامش: