المختبر المركزي يكشف عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق ..(وثيقة )

المختبر المركزي يكشف عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق ..(وثيقة )

  • 26-02-2020
  • أخبار العراق
  • 1840 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد 


كشفت وثيقة صادرة عن المختبر المركزي في العراق  اليوم الاربعاء عن احصائية حالات الإصابة والاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا في عموم المحافظات العراقية.

وبحسب الوثيقة المتداولة اعلاميا، فإن المختبر المركزي سجل خمس إصابات مؤكدة بفيروس كورونا اربعة منها في محافظة التأميم والأخرى في محافظة النجف.

وأكدت الوثيقة أيضا وجود تسعة وثلاثين حالة اشتباه بالاصابة في عموم المحافظات العراقية، مشيرة إلى أن حالات الاشتباه تم تسجيلها بواقع ثلاثة عشر حالة في العاصمة بغداد، وخمسة حالات في كل من كربلاء وكركوك وثلاثة في كل من النجف وبابل ودهوك، وحالتين في السليمانية، وحالة واحدة في كل من أربيل وواسط وذي قار والأنبار والبصرة.

ولم تتضمن الوثيقة حالات الاشتباه بإصابتهم بالمرض في محافظة نينوى، إذ أعلنت مديرية صحة المحافظة اليوم الاشتباه بـاثنتي عشرة حالة ، وتم حجر الأشخاص في مركز داخل مستشفى السلام في مدينة الموصل.

وسبق وأن حذر موصليون من كارثة حقيقية في حال ظهور كورونا في الموصل، كونها تفتقر للخدمات الطبية بشكل شبه كامل، مؤكدين أن المستشفيات القليلة التي لم يطالها الدمار جراء العمليات العسكرية لا تحتوي على في الكثير من الأحيان على السرنجات أو حبوب البراستمول.

أعلنت وزارة التربية العراقية في وقت سابق من اليوم الأربعاء  تمديد عطلة نصف السنة للمدارس في العاصمة بغداد ومحافظة البصرة لمدة أسبوع واحد، خشية من تفشي فيروس كورونا في البلاد.




حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل