أميركا تحدد موعد ظهور علاج "كورونا"

أميركا تحدد موعد ظهور علاج "كورونا"

  • 3-03-2020
  • عربي ودولي
  • 573 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة 

أكد نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، ان بلاده ستشرع خلال ستة أسابيع في إجراء تجارب مخبرية على لقاح لعلاج فيروس "كورونا"، لكنه استبعد أن يجهز اللقاح خلال هذا الموسم.

وقال بنس، في تصريحات لوسائل إعلام أميركية، أول أمس الأحد، إن " الإدارة تعمل مع شركات وباحثين من أجل التوصل إلى علاج للفيروس الذي ظهر في الصين في كانون الأول الماضي، وانتشر في ستين دولة، وتسبب حتى الآن في وفاة ما يقارب ثلاثة آلاف شخص وإصابة 87 ألفا آخرين".

وأضاف أن "اللقاح  قد لا يتوفر حتى نهاية العام أو العام التالي، لكن العلاج لتخفيف آلام الأشخاص الذين يلتقطون الفيروس قد يصبح متوفرا بحلول الصيف أو بداية الخريف".

وردا على سؤال عن احتمال تفشي الفيروس بشكل كبير في الولايات المتحدة مما يؤدي إلى إصابة عشرات آلاف الأميركيين، رد نائب الرئيس الأميركي بأن بلاده أكثر دولة في العالم مستعدة لهذا الوضع.

وأقر بنس بإمكانية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في الولايات المتحدة، لكنه أبدى تفاؤله باحتواء انتشار المرض.

من جهة ثانية تم استخدام عقار ريميدسفير الذي تنتجه شركة "غيلياد ساينسيز" لمعالجة مصاب في الولايات المتحدة كجزء من التجارب الطبية، كما أن هذا المضاد للجراثيم أدرج ضمن التجارب والجهود التي تقوم بها دول آسيوية لمكافحة الفيروس.

ومن بين العلاجات الاخرى المحتملة هناك عقار تطوره شركة "ريغينيرون" للأدوية التي تستخدم مضادات أحادية المنشأ لمحاربة العدوى سبق وأن أثبتت نجاعتها ضد فيروس "ايبولا".

وكانت حصيلة وفيات فيروس "كورونا" المستجد في الولايات المتحدة، ارتفعت أمس الاثنين، إلى 6 حالات سجلت كلها في ولاية واشنطن.




حــمّــل تطبيق كلكامش: