بعد اعلان حالة وفاة بكورونا ..افتاء السليمانية تلغي صلاة الجمعة في المساجد والصحة تعلق

بعد اعلان حالة وفاة بكورونا ..افتاء السليمانية تلغي صلاة الجمعة في المساجد والصحة تعلق

  • 4-03-2020
  • أخبار العراق
  • 393 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/السليمانية، بغداد 

قررت اللجنة العليا للإفتاء في اقليم كردستان، الثلاثاء، ايقاف جميع مراسيم صلاة الجماعة، بعد تسجيل اول حالة وفاة بكورونا في محافظة السليمانية وفقا لبيان صحة الاقليم.

وذكر عضو اللجنة احمد الشافعي في مؤتمر صحفي، ان "اللجنة قررت ايقاف جميع مراسيم صلاة الجماعة في جميع المساجد بمحافظة السليمانية".

واضاف، ان " رفع الاذان سيستمر في جميع المساجد، ولكن سيطلب من المواطنين اداء مراسيم الصلاة في منازلهم".

وتابع، ان "اللجنة قررت ايضا ايقاف صلاة الجمعة لهذا الاسبوع بصورة مؤقتة". 

وكان صحة السليمانية قد اعلنت في وقت سابق، وفاة امام مسجد  يبلغ  63 عاما في مدينة السليمانية نتيجة اصابته بفيروس كورونا، فيما يتلقى 5 مصابين اخرين العلاج.

الى ذلك قال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر ،ان بعض وسائل الإعلام تداولت خبر وفاة أول حالة بفيروس كورونا المستجد في العراق، تؤكد وزارة الصحة والبيئة التالي:-

تم تشخيص ٥ حالات في السليمانية وتم الاشتباه بحالة سادسة لرجل مسنّ يعاني من عدة أمراض مزمنة وكان وضعه الصحي حرجا، وبعد اخذ العينات المطلوبة لإجراء الفحوصات التأكيدية تدهورت حالته الصحية وتوفي ولم يتم التأكد لحد الآن من كونه مصابا بفيروس كورونا المستجد أم لا وبانتظار التأكيد من الجهات المرجعية المعنية والقادرة على تأكيد الإصابة من عدمه.

تم اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل السلطات الصحية في اقليم كردستان في التعامل مع المتوفي وملامسيه وحسب اللوائح الصحية العالمية.

نهيب بجميع وسائل الإعلام توخي الدقة والحذر في نقل المعلومة وعدم الاستعجال بنشر اخبار من غير المصادر الرسمية.




حــمّــل تطبيق كلكامش: