وزير الصحة: نسعى لتطوير إمكانيات الوقاية من فيروس كورونا

وزير الصحة: نسعى لتطوير إمكانيات الوقاية من فيروس كورونا

  • 9-03-2020
  • أخبار العراق
  • 229 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

أكد وزير الصحة والبيئة، جعفر صادق علاوي، اليوم الاثنين، ان الوزارة تسعى الى تطوير إمكانيات الوقاية من فيروس كورونا وإيجاد علاج له بالتعاون مع فريق الخبراء الصيني.

وذكر بيان للوزارة، تلقت "كلكامش برس" نسخة منه، ان علاوي "استقبل سفير جمهورية الصين الشعبية تشانغ تاو وفريق الخبراء الطبيين لجمعية الصليب الاحمر الصيني، للتباحث بشأن الوقاية من فيروس كورونا".

واكد خلال اللقاء، بحسب البيان، على ان "الوزارة تسعى الى تطوير إمكانيات الوقاية والتوعية والعلاج من فيروس كورونا بالتعاون مع فريق الخبراء الصيني"، مشيرا الى "وجود كادر طبي جيد ولدينا المستلزمات والأدوية اللازمة حسب لوائح منظمة الصحة العالمية لعلاج المصابين بالفيروس".

وبين ان "عدد الإصابات في العراق قليلة قياسا الى الدول المجاورة"، لافتا الى ان "فريق الخبراء الصيني سيقوم بزيارة الى مدينة الطب في بغداد لتهيئة مركز متخصص ومختبر مجهز بالأجهزة الحديثة بمشاركة الكوادر العراقية لكشف الاصابات وطرق علاجها، فضلا عن اقامة دورات تدريبية للملاكات الطبية والمختبرية والتمريضية في بغداد والمحافظات".

من جانبه أشار السفير الصيني الى ان فريق الخبراء الصيني يضم افضل الخبراء في مجال الوقاية والتشخيص والعلاج والتمريض والاشعة والوبائيات وهم الافضل في التعامل مع الفيروسات، مبينا ان "الفريق المتكون من سبعة افراد بأجهزته ومعداته الطبية يمثل مستشفى ميداني".



حــمّــل تطبيق كلكامش: