انحسر في الصين وانتشر في العالم .. فيروس " كورونا " يواصل قتل ضحاياه ويفرض العزلة

انحسر في الصين وانتشر في العالم .. فيروس " كورونا " يواصل قتل ضحاياه ويفرض العزلة

  • 11-03-2020
  • تقارير / عربي ودولي
  • 134 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/متابعة 

أعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ، أمس، أن ووهان تمكنت من «السيطرة عملياً» على فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وذلك خلال أول زيارة قام بها إلى المدينة التي ظهر فيها الوباء، قبل أن ينتشر في أنحاء العالم. وجاءت زيارة شي في وقت يبدو فيه أن إجراءات الحجر الصحي الصارمة التي عزلت مدينة ووهان وباقي أنحاء مقاطعة هوباي قد آتت ثمارها.

وفي حين تنحسر الأزمة داخل الصين، وتستعد المدن الموبوءة لرفع القيود على التنقل، يواصل الفيروس تمدده في عشرات الدول. وقد أصبحت إيطاليا بؤرة جديدة لتفشي الفيروس في أوروبا وخارجها. وتعمقت مشكلة الفيروس في إيطاليا مع تجاوز عدد الإصابات المؤكدة فيها عتبة الـ10 آلاف، وتسجيل أكثر من 600 حالة وفاة. وأشادت دول أوروبية بالإجراءات الإيطالية الاستثنائية التي عزلت البلاد بأكملها، فيما أشادت منظمة الصحة العالمية بـ«تضحية» روما.

من جهته، حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس، من أن فرنسا لا تزال «في بداية» تفشي فيروس «كورونا»، الذي أسفر عن وفاة 30 شخصاً على الأقل في البلاد، وأصاب أكثر من 1700.

عربياً، سجّل كل من لبنان والمغرب أول حالة وفاة جراء الفيروس، حيث أعلنت الرباط، أمس، وفاة سيدة تبلغ 89 عاماً، فيما ذكرت بيروت أن الفيروس أودى بحياة شخص عمره 56 عاماً.




حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل