المصدر السوري يعلن ارتفاع حصيلة قتلى كتائب حزب الله بسوريا

المصدر السوري يعلن ارتفاع حصيلة قتلى كتائب حزب الله بسوريا

  • 12-03-2020
  • أخبار العراق
  • 336 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة 

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان ،الخميس، عن ارتفاع حصيلة قتلى قاعدة الامام علي في سوريا إلى 26 شخصا، في ضربة جوية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المرصد أن الضربة وقعت قرب بلدة "البوكمال" الحدودية بين سوريا والعراق مساء الأربعاء، وجاءت ردا على الهجوم الذي نفذته فصائل تابع لإيران ضد قوات التحالف الدولي.    

وقتل 3 جنود وأصيب أكثر من 12 في سقوط صواريخ كاتيوشا على قاعدة عسكرية عراقية قرب بغداد تأوي جنودا أمريكيين الأربعاء، في هجوم هو الـ22 من نوعه الذي يستهدف مصالح أمريكية عسكرية في هذا البلد، منذ أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وشنت القوات الأمريكية، الخميس، غارات على معسكر لمليشيات حزب الله العراق إثر مقتل جنديين أمريكيين وبريطاني.

الغارات الأمريكية جاءت ردا على مقتل أمريكيين وبريطاني، مساء الأربعاء، من أفراد التحالف الدولي في قصف صاروخي على معسكر التاجي شمال العاصمة العراقية بغداد.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حذر إيران منتصف ديسمبر/كانون الأول من رد حاسم إذا تعرضت مصالح الولايات المتحدة للأذى في العراق، بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية على قواعد عسكرية.

وشنت الولايات المتحدة الأمريكية منذ نهاية العام الماضي العديد من الهجمات، ردا على الهجمات الصاروخية التي قامت بها فصائل مسلحة على أهداف أمريكية داخل الأراضي العراقية.





حــمّــل تطبيق كلكامش: