صحة الأنبار تنشر مفارز طبية للحد من كورونا

صحة الأنبار تنشر مفارز طبية للحد من كورونا

  • 15-03-2020
  • أخبار العراق
  • 84 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/الانبار 

قامت دائرة صحة الانبار اليوم الأحد، بنشر المفارز الطبية في مداخل المحافظة، بالإضافة إلى المفارز الطبية الموجودة في المنافذ الحدودية (منفذ القائم، منفذ طريبيل ومنفذ عرعر) ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في المحافظة.

من جهته أكد المتحدث باسم صحة الانبار “انس العاني”،أنه “بإشراف ومتابعة ميدانية من قبل مدير عام صحة الانبار قامت دائرة صحة الانبار بنشر المفارز الطبية في مداخل المحافظة، حيث كانت الانطلاقة من سيطرة الصقور والتحدي المدخل الشرقي للمحافظة، بالإضافة إلى المفارز الطبية الموجودة في المنافذ الحدودية (منفذ القائم، منفذ طريبيل ومنفذ عرعر)”.

وأضاف العاني، أنه “جاء ذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها صحة الانبار عقب إعلان منظمة الصحة العالمية عن تحول مرض كورونا إلى وباءاً عالمياً وذلك للحد من انتشاره في المحافظة”.

وأوضح أن “دائرة صحة الانبار نشرت عدد من المفارز الطبية على مداخل محافظة الانبار لفحص الوافدين كإجراء احترازي وقائي للحد من نقل الوباء وانتشاره”.

وأشار إلى أن “تلك المفارز توزعت على سيطرة الصقور وسيطرة التحدي المدخل الشرقي لمحافظة الانبار وسيطرة ٣٠ في الگرمة وسيطرة الإمام إبراهيم بن علي وسيطرة الشيخ عامر في الگرمة أيضا بالإضافة إلى سيطرة جسر السقي في قضاء النخيب (مدخل كربلاء – الانبار) وسيطرة جسر بزيبز (مدخل بغداد – عامرية الفلوجة)”، مبيناً أن “الدائرة تنفذ أيضاً حملات تعفير وحملات توعوية في مناطق مختلفة من المحافظة لتوعية المواطنين حول طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا”.

من جانب آخر أكد الدكتور الشلال أنه “تم وضع خطة صحية توعوية للسيطرة على المرض من خلال طبع وتوزيع رسائل وبوسترات صحية وتوعوية توزع على الوافدين وذلك لزيادة الوعي الصحي ضد مرض كورونا في المجتمع”.

وأشار إلى أنه “تم رفد المفارز بكوادر طبية وتمريضية مدربة مع توفير كافة المستلزمات الطبية والتي يتم استخدامها لكشف حالات الاشتباه بالإصابة بهذا المرض”.




حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل