حجز 27 عجلة في اربيل لخرقها حظر التجوال

حجز 27 عجلة في اربيل لخرقها حظر التجوال

  • 18-03-2020
  • أخبار العراق
  • 29 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/كردستان 

أعلنت مديرية شرطة مرور محافظة اربيل يوم الاربعاء عن حجز 27 عجلة جديدة لخرقها قرار فرض حظر التجوال.

وقال المتحدث باسم المديرية فاضل حاجي في بيان ان مفارز المرور والاسايش والشرطة وقوات الزيرفاني صادرت 124 اجازة سوق وسنوية وحجزت 27 عجلة و12 دراجة نارية لخرقها قرار حظر التجوال.

طالبت مديرية شرطة مرور محافظة اربيل عاصمة اقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، ضباط ومراتب الشرطة بتقديم تسهيلات للسائقين المسموح لهم بالتحرك خلال حظر التجوال وتغريم أولئك المخالفين.

وقالت المديرية في بيان امس ان مدير شرطة مرور أربيل العميد الحقوقي ديدار عمر قادر قام بتفقد جميع النقاط التابعة للشرطة في المدينة وابلغوا الضباط والمنتسبين التعليمات اللازمة لاحترام المواطنين بشكل أكبر، وكذلك معاقبة الاشخاص الذين بمخالفة القانون ويخترقون قرار حظر التجوال.

وأضاف البيان أن الشرطة قامت اليوم بمعاقبة وتغريم السواق الذين خرقوا قرار حظر التجوال وعددهم 50 شخصاً، وفقا للتعليمات المرقمة 19 لسنة 2020، مبينا ان غرامة المخالف هي 100 ألف دينار.

وكانت وزارة الداخلية في اقليم كوردستان فرضت غرامة مالية قدراها 100 الف دينار عراقي للسائقين الذين يخرقون قرار حظر التجوال للمرة الاولى، و300 الف دينار على من يخرق الحظر للمرة الثانية مع حجز عجلته لمدة خمسة ايام.

وقررت وزارة داخلية اقليم كردستان تمديد حظر التجوال في محافظتي أربيل والسليمانية لمدة 72 ساعة أخرى على أن يبدأ من الساعة 12:00 من ليلة 15-16/3/2020 .

وكذلك فرض حظر للتجوال بين اقضية ونواحي محافظتي اربيل والسليمانية لمدة 72 ساعة على أن يسري من الساعة 12:00 من ليلة 16-17/3/2020 .

ومنحت الوزارة الصلاحية لمحافظي (اربيل والسليمانية) لتنظيم كيفية توفير متطلبات المواطنين في هذه الفترة بشكل لا يؤثر على تطبيق النقطة الاولى من البيان اعلاه.

وكانت وزارة الداخلية قد فرضت يوم الجمعة الماضي حظر للتجوال لمدة 48 ساعة في مدينتي اربيل والسليمانية بعد تسجيل اصابات بفيروس كورونا فيهما.




حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل