نائب: "حشو" خلية الأزمة بأعضاء من غير ذوي الاختصاص "استخفاف" بأرواح العراقيين

نائب: "حشو" خلية الأزمة بأعضاء من غير ذوي الاختصاص "استخفاف" بأرواح العراقيين

  • 18-03-2020
  • أخبار العراق
  • 420 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

عد عضو خلية الازمة النيابية لمواجهة فيروس كورونا، عضو لجنة الصحة النيابية، جواد الموسوي، اليوم الأربعاء، "حشو" اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة فيروس كورونا بأعضاء من غير ذوي الاختصاص، بأنه "استخفاف" بأرواح العراقيين، متسائلاً عن طبيعة العلاقة بين مستشارة في شؤون المرأة واختصاص اللجنة.

وقال الموسوي في بيان تلقت "كلكامش برس" نسخة منه "ما هذا الاستخفاف بارواح العراقيين، حتى خلية الازمة لم تسلم من محاصصتكم، لماذا يتم تغيير خلية الازمة في هذا الوقت الحرج وبعد ما تصاعد اداء هذه الخلية وبدأت بإصدار قرارات شجاعة ومؤثرة؟".

وتساءل "هل أثرت هذه القرارات على مصالحكم ومرجعياتكم الحزبية، ام هي لإسكات من يعارضكم بالرأي الفني داخل هذه الخلية؟".

وأضاف "ما دخل شؤون المراة بالفيروس، لماذا يتم حشو الخلية بأعضاء من النفط والمخابرات ومتقاعدين، ولا يتم تمثيل وزارة الصحة واقسامها الفنية وخبراءها من الاطباء واساتذة الطب؟".

وأردف الموسوي "لماذا تتم مصادرة جهود وزارة الصحة دائما، لماذا لم يتم اخذ رأي وزير الصحة ورئيس خلية الازمة بالاعضاء المراد اضافتهم؟".

ونبه أيضاً في تساؤلاته "لماذا يصدر الكتاب بتوقيع من مدير مكتب ولا يصدر بتوقيع رئيس الوزراء او الامين العام لرئيس مجلس الوزراء، هل حياة العراقيين غير مهمة لديكم لهذه الدرجة؟".

وطالب الموسوي "رئاسة البرلمان ولجنة الصحة والبيئة البرلمانية بالتحقيق بالتساؤلات اعلاه وبأسرع وقت ممكن لخطورة الظروف الحالية وكون الموضوع يمس حياة جميع العراقيين".

وفي وقت سابق اليوم، حصلت "كلكامش برس" على وثيقة تكشف عن "استبدال" بعض أعضاء اللجنة الوزارية لمكافحة فيروس كورونا، بالآخرين ليسوا من ذوي الاختصاص، من بينهم النائبة السابقة حنان الفتلاوي، مستشارة شؤون المرأة لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي.

وبحسب الوثيقة فقد تم إدراج "حنان الفتلاوي/ مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون المرأة/ مكتب رئيس الوزراء" كعضو في اللجنة المشكلة بموجب الأمر الديواني 55 لسنة 2020، والمكلفة بمكافحة فيروس كورونا.

بالإضافة إلى أعضاء آخرين يثير ضمهم إلى اللجنة الاستغراب لكون اختصاصاتهم لا تبدو على صلة بعمل اللجنة، مثل "مستشار وزارة الزراعة لنشاط الثروة الحيوانية، ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية في وزارة النفط، ومدير مديرية القناة الإخبارية في شبكة الإعلام العراقي".

تجدر الإشارة إلى أن رئيسة حركة "إرادة" النائبة السابقة حنان الفتلاوي، وعلى الرغم من أنها طبيبة، إلا أن اختصاصها "الأمراض الجلدية" وهو اختصاص لا يمت بأية صلة لوباء كورونا، فضلاً عن وجود أطباء وخبراء من ذوي الاختصاص بمكافحة الأوبئة تزخر بهم وزارة الصحة، كان من الأجدر ضمهم إلى اللجنة للإفادة من خبرتهم.



حــمّــل تطبيق كلكامش: