الليلة.. اجتماع للكتل الشيعية لتحديد مصير الزرفي

الليلة.. اجتماع للكتل الشيعية لتحديد مصير الزرفي

  • 21-03-2020
  • أخبار العراق
  • 419 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

كشفت مصادر سياسية رفيعة، اليوم السبت، انه من المقرر عقد اجتماع مغلق بعد الساعة التاسعة من مساء اليوم، في بغداد، يضم قادة وزعماء كتل وقوى سياسية شيعية، للخروج باتفاق موحد حول تكليف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة.

ويأتي ذلك بعد يومين فقط من اجتماع موسع ضم عدداً من قادة الكتل السياسية الرافضة لخطوة رئيس الجمهورية برهم صالح بتكليف الزرفي، وتوصف هذه الكتل عادة بأنها مقربة أو مدعومة من إيران، وأبرزها تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، ويمثل هذا التحالف الجناح السياسي للحشد الشعبي وأيضاً ائتلاف دولة القانون، بزعامة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، فضلاً عن كتل صغيرة أخرى.

وبحسب المصادر، فإن "القوى السياسية الشيعية الرئيسية، سائرون، والفتح، والنصر، والحكمة، ودولة القانون، وحركة عطاء، وحزب الفضيلة، ستعقد اجتماعاً مهماً بعد الساعة التاسعة، مساء اليوم، في منزل زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، في حي الجادرية بالعاصمة بغداد".

وبيّنت أن "الاجتماع المرتقب، جاء بعد فشل الحوارات واللقاءات التي أجريت خلال اليومين الماضين، وأن هذا الاجتماع سيكون حاسماً من أجل الاتفاق على تمرير رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، في البرلمان، ضمن مسعى لإنهاء الانقسام الحالي بالبيت السياسي الشيعي في العراق".

ورجّحت المصادر ذاتها أن يكون الاجتماع غير إيجابي بالنسبة للزرفي، فحتى الكتل الداعمة له حالياً بدت غير متمسكة به وقابلة للتفاوض والتحاور بشأن استبداله.



حــمّــل تطبيق كلكامش: