أول طفلة تحمل اسم "كورونا" في الهند

أول طفلة تحمل اسم "كورونا" في الهند

  • 26-03-2020
  • منوعات
  • 164 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة

في واقعة غريبة، أقدم رجل هندي فى منطقة جوراخبور بولاية أوتار براديش الهندية بإطلاق أسم "كورونا" على طفلته الرضيعة، نسبة إلى فيروس كورونا الذي تحاول الحكومة الهندية التصدي له ففرضت حظر تجول في جميع أنحاء البلاد.

وقالت العائلة أن سبب إطلاق الأسم هو تيمناً بالأثر الإيجابي للفيروس وهو "توحيد" العالم في مواجهة هذا الوباء وقالت العائلة إن الطفلة ستكون رمزاً لوحدة الناس فى الهند لمحاربة الشر.

وقالت صحيفة "روزنامه دنيا" الهندية إن والدي المولودة أوضحا أن السبب وراء تلك التسمية أنه رغم أن الفيروس قتل آلاف الأشخاص، وهذا يعد من عيوبه، فإن هناك بعض الفوائد منه مثل أننا نجتمع جميعًا بسببه وهو علامة على تضامن الناس.

وذكرت خالة الرضيعة أن كورونا ولدت، خلال تطبيق حظر تجول، وواجهوا صعوبة بالغة في إحضار أمها إلى المستشفى، وأكدت أنهم قاموا بتسمية الفتاة "كورونا" وأنهم سيستخرجون وثيقة رسمية بهذا الاسم.

وأوضح خال الرضيعة نيتيش تريباثي أنه طلب من والدة الرضيعة تسميتها "كورونا"، وقال إن "ابنت أختنا رمز للوحدة، ففي يوم ولادتها اتحدت الهند كلها وكانت تحارب آفة مثل كورونا.

وأعلنت السلطات المعنية في الهند، اليوم الخميس، عن تسجيل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، بالإضافة إلى 4 وفيات بسبب هذا الفيروس.

وكان رئيس الوزراء الهندي أعلن فرض الإغلاق التام فى البلاد لمواجهة فيروس كورونا لمدة 21 يوما.



حــمّــل تطبيق كلكامش: