الزرفي : تكليفي دستوري وسائرون والحكمة وصادقون مع تشكيل الحكومة

الزرفي : تكليفي دستوري وسائرون والحكمة وصادقون مع تشكيل الحكومة

  • 5-04-2020
  • أخبار العراق
  • 1148 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد 

قال رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، اليوم الأحد، انه ينتظر تحديد عقد الجلسة الاستثنائية للتصويت على المنهاج الحكومي والكابينة الوزارية، داعيا الشعب العراقي الى مساندة قراراته ،مطمئنا في الوقت نفسه ،القوى الشيعية الموالية لايران، حصوله على وعود اميركية بالانسحاب من العراق .

وقال الزرفي على صفحته في فيسبوك ضمن مقابلة مع القناة العراقية الاخبارية ، مساء اليوم الاحد، إن "تكليفي دستوري وجاء بثقة نيابية وسياسية".

واضاف : "أجرينا اتصالات للحصول على الدعم الدولي للعراق لمواجهة كورونا".

وتابع "ننتظر تحديد عقد الجلسة الاستثنائية للتصويت على المنهاج الحكومي والكابينة الوزارية".

وذكر أنه "يجب تحجيم نشاط المؤسسات غير المنتجة"، مضيفاً: "أننا سننطلق بعلاقاتنا لتطوير الاقتصاد".

وتابع " ندعم المطالب الحقيقية للمتظاهرين وليس لدينا خيم في الساحات ولن نخطوا أي خطوة من شأنها أن تسبب خللاً في النظام العام، مؤكدا "تحدثنا مع التحالف والسفير الأميركي لوضع جدولة بالانسحاب وحصلنا على وعود بذلك".

واضاف "لا أعتقد وجود اعتراض من الجانب الإيراني على تكليفي لرئاسة الوزراء".

وأوضح ان الحكومة جاهزة وسأقدمها قبل انعقاد الجلسة الاستثنائية ب48 ساعة ، مبينا "سأثبت للجميع بأننا سنبعد العراق عن شبح الاعتداءات والحرب" .

وأكد تحاوره "مع الجميع بشأن تشكيل الكابينة الوزارية، منوها الى ان إجراء الانتخابات سيتصدر نشاطات الحكومة المقبلة وسنوفر دعماً كاملاً لمفوضية الانتخابات بتأدية مهامها".

وبين ان "كتلتي صادقون والحكمة من الموقعين على ترشيحي في اللجنة السباعية"،كما ان "كتلة سائرون مع تشكيل الحكومة "، مطالبا" الشعب العراقي بمساندة قرارات الحكومة المقبلة وسنقوم بمصارحته" .




حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل