وزيرا المالية والصحة يجتمعان بممثلي منظمات دولية بشأن الاقتصاد العراقي وكورونا

وزيرا المالية والصحة يجتمعان بممثلي منظمات دولية بشأن الاقتصاد العراقي وكورونا

  • 12-04-2020
  • أخبار العراق
  • 243 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير المالية فؤاد حسين، اليوم الاحد، استمرار دعم وزارة المالية لنشاطات وعمل وزارة الصحة وخلية الأزمة في حملتها لمكافحة فيروس كورونا.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقت "كلكامش برس" نسخة منه، ان حسين "شارك إليوم في اجتماع من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة مع وزير الصحة والكادر المتقدم للوزارة وممثلي منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والسفارة البريطانية وسفير الولايات المتحدة الامريكية في بغداد".

وبين "قدم وزير الصحة شرحا حول الوضع الصحي العام وعدد الإصابات وتأثير حظر التجوال في الوقاية من المرض. وفي جانب آخر من الاجتماع تم التطرق الى الوضع المالي وكيفية زيادة الدعم المالي  الى وزارة  الصحة وخلية الازمة".

وتابع المكتب "سلط وزير المالية الضوء على الوضع المالي العام وأكد على استمرار دعم وزارة المالية لنشاطات وعمل وزارة الصحة وخلية الأزمة في هذا المجال. كما تم مناقشة إمكانية دراسة شمول مواد التعقيم والأجهزة والمستلزمات الطبية وكل ما يتعلق بمواد مكافحة فيروس كورونا والمستوردة من قبل القطاع الخاص بتصفير الرسوم الكمركية  المفروضة عليها".

واوضح المكتب ان "ممثل البنك الدولي تطرق الى الاتصالات والحوارات التي اجريت بين ممثلي البنك ووزارة المالية العراقية وأكد على دعم العراق في هذه المرحلة الصعبة".

واشار الى ان الاجتماع "طرح مجموعة أخرى من المواضيع المتعلقة بالإصلاحات في الوضع الاقتصادي مستقبلا، وكيفية العمل المشترك مع المؤسسات المالية الدولية".



حــمّــل تطبيق كلكامش: