التحالف الدولي: داعش فقد قوته في العراق وتحول من "خلافته" المزعومة إلى "الكهوف"

التحالف الدولي: داعش فقد قوته في العراق وتحول من "خلافته" المزعومة إلى "الكهوف"

  • 18-04-2020
  • أخبار العراق
  • 245 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة

أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش مايلس كاغينز، اليوم السبت، أن التنظيم فقد قوته وتحول من "خلافته" المزعومة إلى "الكهوف" في مدة قصيرة.

وقال كاغينز في تصريح صحفي، إن "داعش من المنظمات التي تنتهز أي فرصة لتهاجم، ويتم مواجهتهم من قبل القوات العراقية في حمرين وديالى وكركوك، ورأينا القتال من قبل قوات الجيش العراقي، حيث قمنا بقصفهم من الجو، وتمكنّا من قتل 20 عنصراً من داعش، والآن مع تحديات كورونا، فان داعش لا يستطيع الاختباء من قبضة الجيش العراقي".

وأشار الى ان "قوات التحالف ترجح أن تكون الهجمات التي قام بها داعش في بعض المناطق، خلال الأيام الماضية في العراق وسوريا، هي ضد قواتهم والقوات المشتركة".

وأضاف كاغينز، أن "هجمات داعش على الجيش السوري وعدم قدرة الأخير على الدفاع عن نفسه هي دليل بطولة قوات سوريا الديمقراطية التي تضم مسيحيين ومسلمين وكرد وعرب وهي التي هزمت داعش 2014".

واكد أن "التحالف الدولي يعلم أن كل فراغ يقوم داعش استغلاله، إلا أن التنسيق بين قوات التحالف، وكل من قوات سوريا الديمقراطية والبيشمركة والجيش العراقي يؤدي إلى إلحاق الهزيمة بهم، ونرى كيف انتقل داعش من أسماه بالخلافة لينتهي بها المطاف الآن في الكهوف".



حــمّــل تطبيق كلكامش: