كورونا يداهم البلدان المجاورة للعراق وحصيلة الوفيات ترتفع في تركيا وايران

كورونا يداهم البلدان المجاورة للعراق وحصيلة الوفيات ترتفع في تركيا وايران

  • 19-04-2020
  • تقارير
  • 77 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة

سجلت الاحصائيات الرسمية للبلدان المجاورة للعراق، مساء اليوم الاحد، زيادة في اعداد الاصابات والوفيات بكورونا، فيما اصبحت تركيا بؤرة للوباء في الشرق الأوسط.

ورصدت "كلكامش برس" الاحصائيات الاخيرة للاصابات والوفيات بكورونا في البلدان المجاورة للعراق وهي تركيا والسعودية والاردن وسوريا والكويت.

 وسجلت تركيا اليوم الأحد 127 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 2017 في البلاد.

كما أعلنت وزارة الصحة التركية أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في البلاد ارتفعت إلى 80306 حالات بعد تسجيل 3977 حالة جديدة اليوم الأحد، وهو أعلى معدل إصابات عالميا خارج أوروبا والولايات المتحدة.

تزايد الوفيات في ايران

سجلت إيران ، اليوم الأحد 87 وفاة إضافية بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع حصيلة الضحايا الإجمالية إلى 5118 تزامنا مع تخفيف القيود على التجارة.

وهذا اليوم السادس على التوالي الذي تسجل فيه إيران أقل من 100 وفاة في اليوم، رغم أن حصيلة الأحد تزيد عن السبت بـ14 حالة وفاة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جيهانبور إنه تم تسجيل 1343 إصابة جديدة، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 82211.

ومن بين مجموع الحالات التي أدخلت إلى المستشفيات، تعافى 57023 مصابا وعادوا إلى منازلهم، ولا يزال 3456 مريضا في العناية المركزة.

سوريا تقاوم كورونا

أعلنت وزارة الصحة السورية، اليوم الأحد، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 39 إصابة، مشيرة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة من الإصابات المسجلة سابقاً.

وأوضحت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا"، أنه تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، كما تم تسجيل حالة وفاة من الإصابات المسجلة سابقاً ليصبح إجمالي الإصابات المسجلة في سوريا حتى الآن 39 إصابة شفي منها 5 إصابات وتوفيت 3 حالات.

ارقام قياسية في الكويت

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند ، اليوم الأحد، تسجيل 164 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1915حالة، وبذلك تسجل الكويت الرقم اليومي الأعلى بإصابات فيروس كورونا.

وكشفت الصحة الكويتية عن تسجيل وفاة جديدة بفيروس كورونا؛ ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 7 حالات.

السعودية في خطر

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 1088 حالة جديدة لفيروس كورونا، ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 9362 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 97 حالة بإضافة خمس حالات وفيات جديدة.

ونقلت وكالة الانباء السعودية "واس"، عن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي ان الحالات الجديدة، توزعت في نسبتها المئوية إلى 83% لغير السعوديين و17% للسعوديين، مشيرا الى أن عدد المتعافين وصل إلى 1398 حالة بإضافة 69 حالة تعاف جديدة، وبلغ عدد الوفيات 97 حالة بإضافة 5 حالات وفيات جديدة وهي لغير السعوديين معظمهم لديهم أمراض مزمنة.

4 اصابات جديدة في الاردن

سجل في الأردن اليوم الأحد (4) اصابات بفيروس كورونا ليصل إجمالي الحالات المسجلة بالمملكة الى (417)، بما فيهم المتعافين، والمتوفين.



حــمّــل تطبيق كلكامش: