مقترح غريب لإقامة المباريات بحضور الجماهير في الدوريات العالمية

مقترح غريب لإقامة المباريات بحضور الجماهير في الدوريات العالمية

  • 29-04-2020
  • رياضية
  • 159 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/متابعة 


تُعَد الجماهير في كرة القدم بمثابة القلب النابض الذي لا يمكن لها أن تعيش إلا به، وبمجرد توقفه تتوقف حتى يعود، غير أن ذلك لا يبدو أنه سيستمر مجدداً بعد العودة للمنافسات عقب انتهاء جائحة كورونا.

ومن المتوقع أن تعود عجلة كرة القدم للدوران في الأسابيع القادمة، لكن خلف الأبواب الموصدة، وذلك حرصاً على سلامة الجماهير، وكذا تفادي ما حدث في موقعة ليفربول وأتلتيكو مدريد ومواجهة فالنسيا وأتالانتا.

وبحسب صحيفة (ذا صن) البريطانية، فإن تقنية "نفق التعقيم قد تكون مفتاح عودة المشجعين للملاعب في الدوري الإنجليزي وبقية الدوريات، وهي عبارة عن آلة تطهير تقوم بفحص درجة حرارة المشجعين، وتعقيمهم، وتستغرق العملية 12 ثانية فقط".

وتسمح هذه التقنية بتعقيم الأشخاص والأشياء الصغيرة من خلال المرور عبر ضباب مبيد للجراثيم والفطريات والفيروسات، ويمكن وضع هذا النفق عند مدخل الأماكن التي تستقبل الناس بهدف تقليل انتشار الفيروس.

ولكن استخدام هذا النفق يجب أن يقترن دائماً بالتدابير الاحترازية، بما في ذلك ارتداء الكمامة وغسل اليدين، مع العلم أن هذه التقنية يتم اللجوء إليها في بعض المطارات وبعض الوظائف اليومية الضرورية للحياة.

وأضافت الصحيفة: " بطبيعة الحال، فإن التحديات التي ستواجهها الأندية في استخدام مثل هذه المعدات ذات التقنية العالية ستكون كبيرة، لكن يمكن أن تكون خطوة أولى نحو إعادة المشجعين إلى الملاعب".

ومن المُتوقع ألا تعود الجماهير لملاعب كرة القدم، إلى غاية العام القادم (2021)، في وقت اتخذت فيه بعض الاتحادات الأوروبية قراراً بإلغاء الموسم الكروي الراهن.



حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل