وزير الصناعة الجديد يكشف خطته لإدارة الوزارة ومصير المعامل المتوقفة منذ 16 سنة

وزير الصناعة الجديد يكشف خطته لإدارة الوزارة ومصير المعامل المتوقفة منذ 16 سنة

  • 10-05-2020
  • اقتصادية
  • 139 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة

كشف وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز، عن ان خطته في ادارة الوزارة للمرحلة القادمة تتضمن اشراك القطاع الخاص في مجال التطوير والنهوض بواقع الصناعة المحلية في البلد.

وقال الخباز في اول تصريح صحفي له بعد تسلمه مهام عمله من سابقه صالح الجبوري: إن الاولوليات مختصرة في عدة محاور اهمها الحفاظ على ممتلكات الدولة ومحاولة اشراك القطاع الخاص بشكل كبير جدا في مجال الصناعة وتنشيطه وزجه بالتشارك مع القطاع العام كون القطاعين شبه معطلين، والاستعانة بالتخطيط الستراتيجي والسليم بشكل موسع لبناء مؤسسات حقيقية قادرة على النهوض بواقع الوزارة والصناعات ليكون المنتج المحلي هو الافضل على مستوى الدول الاقليمية والعالم كما عهدناه سابقا.

ونوه ، بأن التوجه المقبل يشمل، تكثيف الجهد على البحث والتطوير كونه خطوة مهمة في تطوير الانتاج، فضلا عن السعي للوصول الى مراحل متقدمة من المنظومات والمنتجات بعد تخطي الصعاب.

وأكد الخباز اجراء تقييم سريع للمعامل والشركات المتوقفة منذ اكثر من 16 عاما، ودعم كل القطاعات للنهوض بالصناعة وتطويرها، واصفاً المرحلة الحالية بانها مرحلة عمل وبناء، وان الموارد البشرية من الخبرات والكفاءات والامكانيات هي اعظم ثروة للوزارة ويجب الحفاظ عليها ومنحها حقوقها قدر ما نستطيع ليكون باستطاعتها العمل وتأدية ماعليها من واجبات بالشكل الصحيح".



حــمّــل تطبيق كلكامش: