كورونا يهدي بغداد "عيدية مخيفة" قوامها 274 اصابة

كورونا يهدي بغداد "عيدية مخيفة" قوامها 274 اصابة

  • 23-05-2020
  • تقارير
  • 263 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد


استقبلت مستشفيات العاصمة بغداد المختصة بعلاج فيروس كورونا، اليوم السبت، اكبر حصيلة من المصابين بالوباء منذ تسجيل الاصابة الاولى في اذار الماضي.

ووفق للاحصائية الرسمية المعلنة من قبل وزارة الصحة مساء اليوم السبت، فإن العاصمة بغداد سجلت 274 اصابة، منها 179 في الرصافة و94 اصابة في الكرخ، بينما تم تسجيل اصابة واحدة في مدينة الطب.

كما تم الاعلان عن 5 وفيات في بغداد 3 منها في الرصافة و2 في مدينة الطب، لتستمر العاصمة في صدارة ترتيب المحافظات بعدد الاصابات والوفيات اليومية.

حظر التجوال الجزئي بعد العيد

من جانبه اكد وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، اليوم السبت، عدم وجود تغيير في إجراءات دوام الموظفين والحظر الجزئي بعد عيد الفطر المبارك، فيما أشار إلى ان حظر التجوال الجزئي هو السائد بعد العيد.

وذكر التميمي في تصريح اطلعت عليه "كلكامش برس"، إن "الدوام بالنسبة للموظفين بعد عيد الفطر يبقى 255".

وأضاف أن "عودة الدوام في الجامعات هو مجرد دراسة تم عرضها على اللجنة العليا للصحة والسلامة وهي من ستتخذ قراراً بهذا الشأن"، مبيناً أن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قدمت طلباً بشأن استئناف الدوام لطلبة الدراسات العليا".

كورونا يغزو الكرخ

بالمقابل، اكد مدير صحة الكرخ جاسب الحجامي، اليوم السبت، ان فيروس كورونا انتشر في جميع مناطق جانب الكرخ في بغداد.

وقال الحجامي في بيان "اسمحوا لي ان أعلمكم من اليوم وصاعدًا سوف لن انشر عناوين الإصابات المسجلة في جانب الكرخ، اولاً لكثرتها وثانياً لعدم جدوى من النشر لكون الإصابات انتشرت في كل مناطق الكرخ، وقراها وأريافها بدون استثناء والتقارير التي تصلني اليوم تباعًا تؤكد ان عدد الإصابات المسجلة اليوم قد تتجاوز المائة بينها عدد كبير من كبار السن والأطباء والممرضين والإداريين".

وأضاف الحجامي "لقد اتبعنا كل الطرق والوسائل الممكنة في النصح وحذرنا وحذرنا وحذرنا وما من مجيب".

وتابع "لقد منحنا الله فرصة عظيمة لم يمنحها لدولة أخرى غير العراق، فلم يكن منّا الاّ ان اعرضنا عنها وان اكثر ما اخشاه ان تكون هذه الفرصة قد انتهت وعلينا من اليوم ان نتوقع ايام صعبة، نسأل الله ان لا يرفع عنا رحمته ويديم نعمته علينا".



حــمّــل تطبيق كلكامش: