بعد الحيدري ..مرجع شيعي يفتي باخراج زكاة الفطرة و يعلن الاحد اول أيام عيد الفطر

بعد الحيدري ..مرجع شيعي يفتي باخراج زكاة الفطرة و يعلن الاحد اول أيام عيد الفطر

  • 23-05-2020
  • أخبار العراق
  • 492 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/بغداد 
اعلن مكتب المرجع الشيعي جواد الخالصي ،مساء السبت ان يوم غدا الاحد اول أيام شهر شوال المبارك .
وقال مكتب المرجع الخالصي في بيان ، نظراً لثبوت الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال بالشياع المفيد للعلم، في مساء يوم السبت 29 من شهر رمضان المبارك 1441هـ الموافق لـ23 أيار 2020م، يعلن مكتب الإمام الخالصي ان يوم غد الاحد 24 أيار 2020م، هو أول ايام شهر شوال لهذه السنة 1441هـ.
ودعا البيان " تقبل الله أعمالكم في شهر الصيام، وبارك الله لكم في عيدكم وفي سائر أيامكم، وأعاده الله على الجميع باليمن والإيمان، وعلى العراق والعراقيين بالفرج القريب، وخلاص البشرية من الفتن والشـرور والامراض والاسقام، والأوبة إلى الله للعيش بالعزة والسعادة تحت راية الإسلام.
وأضاف " ينبغي الالتفات إلى وجوب التكبيرات بعد أربع صلوات من ليلة العيد (المغرب والعشاء من ليلة العيد وصلاة الفجر وتنتهي بصلاة العيد)، كما يجب المبادرة إلى إخراج زكاة الفطرة في هذه الليلة، وهي بمقدار صاع من الطعام بما يعادل (ثلاث كيلوات) من أوسط ما تطعمون أهليكم، والرز بأوسط أنواعه هو الطعام الغالب لأهل العراق على ما يظهر في هذه الأيام، ويمكن إخراجها نقداً وتقدر بحدود ستة آلاف دينار عراقي لكل فرد ولمن يعيل.
وكان المرجع الديني كمال الحيدري، اعلن مساء اليوم السبت، أن يوم غد الاحد أول يوم من شهر شوال واول ايام عيد الفطر المبارك.  


حــمّــل تطبيق كلكامش: