وفق المعايير الدولية.. الدفاع المدني ينفذ حملات التعقيم في مختلف المحافظات

وفق المعايير الدولية.. الدفاع المدني ينفذ حملات التعقيم في مختلف المحافظات

  • 28-05-2020
  • أخبار العراق
  • 185 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد


نفذت مديرية الدفاع المدني ، حملات التعقيم في عموم المحافظات طيلة ايام عيد الفطر ، للحد من انتشار فيروس كورونا وخصوصاً في المناطق المكتظة بالسكان والتي سجلت اصابات بهذا الفيروس من خلال عمليات التعقيم التي استخدمت فيها محاليل معتمدة وفق المعايير الدولية لمنظمة الصحة العالمية الصديقة للبيئة. .

وذكر بيان للمديرية ، تلقت "كلكامش برس" ، نسخة منه انه "تم تنفيذ حملات التعقيم في عموم المحافظات طيلة ايام عيد الفطر ، للحد من انتشار فيروس كورونا ، حيث تم تعقيم جميع الدور السكنية للمصابين وما يحيط بها ويجاورها من منازل وشواغر في المحافظات كافه لمنع انتشار الوباء وسط ترحيب المواطنين بإجراءات مديرية الدفاع المدني التي دأبت عليها منذ تسجل أول إصابة بفايروس كورونا في العراق".

واضافت "حيث بلغ عدد المواقع التي تم تعقيمها منذ انطلاق حملات الدفاع المدني في 2020/2/26 الى يوم امس 2020/5/27 الى ما يقارب ( 19،969) موقع تم تعقيمه يشمل مؤسسات ودوائر حكومية وغير حكومية ودور عبادة ،فيما بلغت المساحات المعقمة منذ انطلاق الحملة الى يوم امس ( 137،915،675) متر مكعب فيما بلغت الدور التي تم تعقيمها للحالات المصابة وما يحيط بها من منازل منذ انطلاق الحملة الى ( 139981) دار في عموم المحافظات العراقية".

واوضحت "ومازالت حملات التعقيم التي تنفذها مديرية الدفاع المدني مستمرة لحين السيطرة والقضاء على انتشار فيروس كورونا".




حــمّــل تطبيق كلكامش: