وزير العمل: ننسق مع البنك الدولي لدعم الاسر الفقيرة

وزير العمل: ننسق مع البنك الدولي لدعم الاسر الفقيرة

  • 6-06-2020
  • أخبار العراق
  • 296 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة

 

اعلنت وزارةُ العملِ والشؤونِ الاجتماعيةِ، اليوم السبت، انها نسقت معَ بعثةِ البنكِ الدولي في العراقِ لدعمِ الفئات الفقيرة التي ترعاها الوزارة.

وقال وزير العمل عادل الركابي، في تصريح صحفي ان" وزارته نسقت مع بعثة البنك الدولي في البلاد"، مضيفا انه "تم بموجب ذلك، اعداد خطة تنمية اجتماعية موسعة سيجري تنفيذها لاحقا، مشيرا الى انه من المؤمل ان يمنح البنك الدولي مبالغ مالية لاستثمارها في دعم الفئات التي ترعاها، خاصة في ظل ما تمر به البلاد من اوضاع اقتصادية اثرت سلبا في الوضع المعاشي للأسر الفقيرة المسجلة لديها".

وافصح عن ان "بعثة البنك الدولي، ستقدم في السياق نفسه، الدعم اللازم من اجل تنفيذ الخطط الستراتيجية، اضافة الى البرامج التنموية منهاتجاه الشرائح التي ترعاها، بما يسهم في دعم الفئات التي ترعاها وزارته، خاصة للمسجلين منهم ضمن شبكة الحماية الاجتماعية، بغية توسيع فئة الشمول، اضافة الى انشاء قاعدة بيانات رصينة ومتكاملة خاصة بهم".

واشار الركابي الى انه "من المؤمل ان يتم تشكيل فرق متخصصة من اجل تنفيذ البروتوكولات التي تم الاتفاق عليها، والتي شملت مواضيع تخص هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة ودائرة التقاعد والضمان الاجتماعي، منوها بأن من شأن ذلك احداث انعطافة ايجابية واضحة في مجالات عمل الوزارة".



حــمّــل تطبيق كلكامش: