صحة كردستان تكشف عدد المصابين بكورونا من الكوادر الطبية

صحة كردستان تكشف عدد المصابين بكورونا من الكوادر الطبية

  • 7-06-2020
  • أخبار العراق
  • 195 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، اليوم الأحد، أن نحو 30 من الأطباء والكوادر الصحية أصيبوا بفيروس كورونا المستجد حتى الآن.

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد قادر خوشناو، في تصريح صحفي، إن "عدد الأطباء والكوادر الصحية المصابين بفيروس كورونا يتجاوز الـ30 شخصاً"، مشيراً إلى أن "إصابة الأطباء والكوادر الصحية بكورونا تنعكس سلباً على القطاع الصحي".

ومع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في إقليم كردستان منذ تسجيل أول حالة في الأول من آذار الماضي، تتزايد المخاطر المحدقة بالكوادر الصحية التي تتعامل مع المصابين.

وقالت عضو لجنة الصحة في برلمان كردستان، كلاويج عبيد، في تصريح صحفي "في البداية، سجلنا إصابة أطباء بكورونا داخل عياداتهم، ومنهم طبيبا عيون وباطنية وكلاهما تماثلا للشفاء لاحقاً، لكن المزيد منهم أصيبوا الآن بسبب تلامسهم مع المصابين خلال تقديم العلاج لهم".

وأوضحت أن "وزارة الصحة تتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الطواقم الطبية في المستشفيات الخاصة بعلاج مصابي كورونا".

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، إصابة طبيب وكادر صحي بفيروس كورونا في كرميان بسبب تلامسهم مع المصابين.

وكان وزير صحة الإقليم، سامان برزنجي، قد شدد في وقت سابق على "وجوب ارتداء الأطباء الكمامات وأقنعة العين والقفازات والبدلة الطبية الخاصة خلال تعاملهم مع المصابين"، مشيراً إلى أن "أغلب هذه الأدوات ذات استخدام واحد باستثناء بعض المستلزمات التي يتم تعقيمها في كل مرة تستخدم فيها".

وسجل إقليم كردستان حتى الآن 1129 إصابة بفيروس كورونا بينها 448 حالة شفاء و20 وفاة.



حــمّــل تطبيق كلكامش: