وفد التجارة ينهي ازمة تسويق حنطة نينوى

وفد التجارة ينهي ازمة تسويق حنطة نينوى

  • 8-06-2020
  • اقتصادية
  • 185 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/نينوى 

أعلن مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية (إحدى تشكيلات وزارة التجارة) المشرف على الحملة التسويقية في محافظة نينوى قاسم حمود، اليوم الاثنين، حل مشكلة الفلاحين والمزارعين الخاصة بمحصول الحنطة.
وقال حمود، في بيان نقله الناطق الرسمي للوزارة، إنه "تم حل جميع المشاكل والمعوقات التي تعترض جهود الفلاحين والمزراعين في تسويق محاصيلهم في محافظة نينوى.
وأضاف مدير عام الشركة، أنه "تنفيذا لتوجيهات وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري تم هذا اليوم، زيارة محافظة الموصل واللقاء بالمسؤولين المعنيين بالحملة التسويقية وتم الانتهاء من اعداد المحضر المشترك الذي جاء تنفيذا لتوصيات محضر اجتماع وزيري التجارة والزراعة الذي عقد في ديوان وزارة الزراعة، حيث عقدت الجهات المعنية بالمحضر اجتماعا تم فيه معاينة الحقول الزراعية الخاصة بالفلاحين والإطلاع على الخطة الزراعية للمسوقين والانتهاء من استلام هذه المحاصيل بما يؤمن للفلاح العراقي استحقاقه في تسويق محاصيله الزراعية ضمن الخطة الزراعية لعام 2020".
وأكد حمود، أن "جميع معوقات العمل ومشاكل الفلاحين تم معالجتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة واستكمال المحضر المشترك بمشاركة الجهات ذات العلاقة والتي تتكون منها اللجنة المشتركة في محضر اجتماع الوزارتين وانهاء ملف عدم استلام المحاصيل من الفلاحين بسبب الشكوك من وجود مادة العدس في هذه الكميات".
وبين، أن "يوم غد سيباشر جميع الفلاحين بتسليم محصولهم للمراكز التسويقية بعد الانتهاء من توقيع المحضر المشترك وتبليغ مراكز التسويق في جميع المراكز التسويقية في محافظة نينوى".
حمود قال انه التقى عددا من المزارعين والفلاحين في عدد من المراكز التسويقية في محافظة الموصل مؤكدا" توجيهات السيد وزير التجارة في حل كل المشاكل الذي تواجه الفلاحين من خلال اللجنة المشتركة وضمان حقوق الفلاحين الذين بذلو جهودا" استثنائية في انجاح الموسم التسويقي هذا العام .

حــمّــل تطبيق كلكامش: