التحالف الدولي: لم نصدر قرار اغتيال المهندس وسليماني ولدينا شراكات أساسية مع الحشد

التحالف الدولي: لم نصدر قرار اغتيال المهندس وسليماني ولدينا شراكات أساسية مع الحشد

  • 11-06-2020
  • أخبار العراق
  • 250 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/متابعة 

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد مايلز ككينز، اليوم الخميس، أن قواته لديها شراكات أساسية مع الحشد الشعبي، فيما اشار الى أن اغتيال ابو مهدي المهندس وقاسم سليماني لم يكن قرار التحالف.

وقال العقيد ككينز، في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية، إن "التحالف الدولي لديه شراكات أساسية مع الحشد الشعبي ضمن العمليات المشتركة خلال العمليات العسكرية ، لافتا إلى أن التحالف يذكر الحشد باسمه الفعلي حيث إن هناك اكثر من فصيل متصلين مباشرة برئيس الوزراء".

وأضاف، أن "الحشد الشعبي وتفصيلاته هو شأن عراقي ولا شأن للتحالف الدولي به، مبينا أن ليس للتحالف أي نية الخوض في حرب مع أي دولة مجاورة وتواجده الهدف منه مكافحة داعش".

وتابع المتحدث أن "قرار اغتيال المهندس وسليماني لم يكن من قبل التحالف الدولي الذي يعمل بشكل قريب مع القادة الأمنيين وهناك احترام وتفاهم متبادل".

وأوضح أن "معظم شركائنا في العراق يركزون على أنه هناك بعض القرارات تتخذ في عواصم البلدان وغير متزامنة مع نوعية الشراكة اليومية والتعاون اليومي على أرض الواقع".

يُشار إلى أن الطائرات الأمريكية، استهدفت مطلع العام الحالي، موكباً لقائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس وثمانية أشخاص آخرين.

وقتل على اثر هذه الضربة الأمريكية المهندس وسليماني وقياديين آخرين في الحشد الشعبي، بعد استهدافهم عند وصول قائد فيلق القدس الإيراني، إلى مطار بغداد قادماً من سورياً بطائرة مدنية.



حــمّــل تطبيق كلكامش: