"إغراء بالدعارة".. فيديوهات "شيري ونورا" تودي بهن الى السجن

"إغراء بالدعارة".. فيديوهات "شيري ونورا" تودي بهن الى السجن

  • 12-06-2020
  • منوعات
  • 798 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/متابعة 

 اعتقلت السلطات المصرية امرأتان تنشطان على تطبيق "تك توك" وموقع يوتيوب، بتهم مختلفة من بينها الدعارة ونشر محتوى "خادش للحياء العام".

وقالت النيابة العامة المصرية في بيان إنها أمرت "بحبس شريفة وشهرتها شيري هانم، ونورا وشهرتها زمردة، لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام".

ومن بين التهم الأخرى التي أوردتها النيابة المصرية للمرأتين "إعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم".

وأضافت أن اعتقال السيدتين جاء بعد "رصد غضب رواد التواصل الاجتماعي مما تنشره المتهمتين من مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابا وعبارات تخدش الحياء".

وأشار البيان إلى أن احدى المعتقلتين "أقرت بإنشائها قناة على مواقع التواصل للتربح منها من خلال نشر مقاطع ووضع عناوين تتضمن إيحاءات جنسية وألفاظا نابية لرفع نسب المشاهدة والتربح منها".

وتابع "أقرت الأخرى باعتيادها ممارسة الدعارة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال ما تحقق من شهرة من خلالها".

وذكرت مواقع إخبارية مصرية وناشطون أن شريفة هي والدة نورا.

وأوقفت الأجهزة الأمنية في مصر خلال الشهرين الماضيين شابات شهيرات على تطبيقات التواصل الاجتماعي، وأحالتهن إلى النيابة العامة بتهم أخلاقية، في خطوة أثارت جدلا.

 

 

  

 



حــمّــل تطبيق كلكامش: